المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقود تورط الهلال وتحرمه من الاستثمار عاما


ابومحمد
24-08-2007, 07:45
عقود تورط الهلال وتحرمه من الاستثمار عاما

ـ
حجب الاتحاد السعودي لكرة القدم إعلانين دعائيين على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض قبل انطلاق نزال الهلال والوطني أمس ضمن مسابقة الدوري الممتاز في جولته الأولى، بعد أن نشب خلاف بين شركتين حول أحقيتهما في الإعلان في الملعب.
وتعود تفاصيل القضية بعد توقيع الهلال عقدا استثماريا شاملا مع شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" مدته خمسة أعوام مقابل 200 مليون ريال، يحق له الإعلان على قمصان اللاعبين، الملعب، والتذاكر ما عدا النقل التلفزيوني، وجوال الزعيم، في الوقت الذي تملك فيه شركة صلة حق الإعلان على تذاكر الهلال والملعب بعد أن ظفرت بتوقيع عقد استثماري قبل عقد "موبايلي" بفترة وجيزة مدته موسمان مقابل 20 مليون ريال.
وتسلم محمد العتيبي مدير ستاد الأمير فيصل بن فهد توجيها خطيا من الدكتور خالد الباحوث مدير الاستثمار في الاتحاد السعودي لكرة القدم، يتضمن منع الدعاية في لقاء الهلال والوطني إثر الخلاف الذي نشب بين الشركتين بعد توقيعهما عقدين استثماريين مع نادي الهلال في وقت واحد يتضمن ذات الحقوق.
كما نشب خلاف آخر بين "الاتصالات السعودية" "الجوال" واتحاد اتصالات "موبايلي" حول أحقيتهما في وضع إعلانهما على قمصان الفريق الهلالي، بيد أن الهلال دخل اللقاء بزيه الجديد الذي يحمل شعار "موبايلي".
وكانت "الاتصالات السعودية" قد وقعت عقدا مع الهلال للإعلان على قمصان الفريق الأزرق لمدة موسمين الموسم الماضي ويتبقى منه عام.
من جانبه، تحفظ العتيبي على التعليق على الأمر، لافتا إلى أن القضية تخص نادي الهلال ولن يتدخل فيها إطلاقا.
إلى ذلك، توافد مندوبو "صلة"، "هاتريك"، و"موبايلي" على مكتب مدير الاستاد لبحث آخر المستجدات وظهر الارتياح على المندوبين الأولين لقرار منع الإعلان على أرضية الملعب، بيد أن الهلال دخل اللقاء بشعار "موبايلي"، كما حملت التذاكر شعار "موبايلي".
يشار إلى أن مدير ستاد الأمير فيصل بن فهد تلقى خطابا من إدارة الهلال يفيد باعتماد "موبايلي" راعيا رسميا للنادي، في حين تعتزم شركة صلة تقديم شكوى ضد النادي الأزرق لإخلاله بالعقد المبرم بين الطرفين، ولا سيما أنه سلم مليون ريال عند توقيع العقد.
على صعيد متصل، كشفت مصادر، أن الاتحاد السعودي يعتزم حرمان الهلال من الاستثمار هذا الموسم بعد أن ارتكبت إدارة النادي برئاسة الأمير محمد بن فيصل أخطاء عدة بتوقيع عقود استثمارية متضاربة مع أكثر من جهة في آن واحد، ما أوقع النادي في إشكاليات قانونية قد تسفر عن عقوبات ضخمة تقع على عاتقه.
وأسر مصدر آخر، أن الهلال لم يوثق عقوده في إدارة الاستثمار في اتحاد القدم، ما دعا بطلان العقود أمس سواء عقد "صلة" الذي وقعه الأمير محمد بن فيصل في أمريكا أو عقد "موبايلي" الذي وقعه أحمد الخميس أمين عام النادي نيابة عن رئيس النادي، وغاب أمس القرار الهلالي نظرا لغياب الأمير محمد بن فيصل.