المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الوزراء يستنكر الأعمال العدوانية الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني


ابن المنتزهات
10-08-2009, 09:38
رأس الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر السلام في جدة.

وفي بدء الجلسة أطلع النائب الثاني المجلس على مجمل المباحثات والمشاورات والاتصالات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز و الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسموه الكريم خلال الأيام الماضية مع العديد من قيادات العالم ومبعوثيهم التي تركزت على تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم.

وأوضح الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي وزير الثقافة والإعلام بالنيابة في بيانه بعد الجلسة أن المجلس أكد الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لمختلف القضايا العربية والإسلامية وبخاصة القضية الفلسطينية وما يشكله الصراع بين الأشقاء في فلسطين من قلق وتصدع لقلب كل مسلم.

وشدد المجلس على أن الرسالة التي وجهها خادم الحرمين الشريفين لفخامة الرئيس محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية نبعت من قلب صادق يعتصره الألم على ما يحدث بين الأخوة من خلاف وانشقاق لا يخدم سوى عدوهم على حساب قضيتهم وقضية العرب الأولى القضية الفلسطينية التي هي في أمس الحاجة إلى وحدتهم الوطنية وتوحيد جهودهم لتحقيق النصر بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة الذي لن يتأتى والبيت الفلسطيني منقسم على نفسه.

وقال وزير الثقافة والإعلام بالنيابة إن المجلس أعرب عن أمله في أن يستجيب الفرقاء الفلسطينيون لنداء خادم الحرمين الشريفين ويعملوا على تجاوز خلافاتهم من أجل فلسطين وشعب فلسطين مستذكرين أيضاً تلك المواثيق والعهود التي أخذوها على أنفسهم في رحاب بيت الله الحرام في مكة المكرمة.

وبين الوزير العنقري أن المجلس أعرب عن تهانيه بإعادة انتخاب فخامة الرئيس محمود عباس رئيساً للجنة المركزية لحركة فتح خلال انعقاد أعمال المؤتمر العام السادس لفتح في بيت لحم في الضفة الغربية.

كما أعرب المجلس على الصعيد ذاته عن إدانته واستنكاره للأعمال العدوانية الإسرائيلية المتكررة ضد الشعب الفلسطيني ومن بينها قيامها بطرد العائلات الفلسطينية من القدس الشرقية المحتلة وهدم المنازل الفلسطينية فيها حاثاً المجتمع الدولي على العمل بجدية وصرامة لوقف تلك الأعمال الإجرامية فوراً وإلزامها بالتقيد بقرارات الشرعية الدولية. وأشار وزير الثقافة والإعلام بالنيابة إلى أن المجلس ثمن الجهود العظيمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في خدمة الإسلام والمسلمين في كل بقاع العالم ومنها افتتاحه أيده الله جامع الملك عبدالعزيز آل سعود وأحد الصروح التعليمية في بوسكورة في المملكة المغربية.