المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كنز يطلق عليه ( الشاي الأخضر )


القاضي
04-09-2007, 04:50
كنز يطلق عليه ( الشاي الأخضر )[COLOR="YellowGreen"]

توصلت الدراسات الطبية الحديثة مؤخرا أن للشاي الأخضر فوائد عظيمة للحفاظ على الصحة ....
-1 الشاي الأخضر يساعد في تقليل مستويات البروتين ألشحمي ldlوالذي يعرف بالكولسترول السيئ فيقي من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين .

-2غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.

-3و أن أحد أقوى هذه المركبات ما يعرف اختصارا بالرموز EGCG الذي يساعد في الوقاية من إشعاعات الشمس وأنواع متعددة من الأورام السرطانية .

- 4كما يحمي أيضا عند وضعه على الجلد من التقرحات والبثور وانقسام الخلايا غير الطبيعي الذي يظهر بسبب أشعة الشمس المؤذية .

- 5انه يصبغ الأسنان ولكنه يحميها من التسوس لأنه يحتوي على الفلورايد .ويحافظ على اللثة ويقاوم البكتريا الضارة علاوة على انه يقاوم رائحة النفس الكريهة .

-6يحسن وظائف الكلى ويقاوم الفشل الكلوي كما يحميك من الإصابة بالقرحة وينظم حركة الأمعاء .

-7 يقاوم ارتفاع السكر ويساعد على إنقاص الوزن إذا شرب بعد الوجبات .

-8 يحمي المخ من الجلطات وينشط الذاكرة والتركيز والإدراك .

الشاي الأخضر
موطنه الأصلي هو الصين وذلك منذ 5000 سنة أو حتى قبلها بكثير، ثم نشره الإمبراطور شين نونج في اليابان وأسيا كلها، ثم أحضره الألمان إلى أوروبا من الصين ثم إلى أميركا في سنة 1650.
في سنة 1669 بدأت الشركة الهندية الغربية بإحضار أوراق الشاي الأخضر إلى إنجلترا، ثم احتكرت استيراد جميع أنواع الشاي إلى الإمبراطورية البريطانية سنة 1721.
كانت أسعاره غالية في البداية ولا يشربه سوى النخبة، في سنة 1800 أصبحت السفن تأتي من الصين إلى إنجلترا ثم إلي أنحاء العالم.



وأصبح الشاي الأخضر متوفراً عن ذي قبل، فهناك الكثير من الأنواع المختلفة في الجودة والطعم معتمدة على مكان نموه وكيفية معالجته.
والشاي الأخضر والأسود يأتيان من نبتة واحدة إلا أن الشاي الأخضر يجفف خلال الأربعة والعشرين ساعة من قطفه حتى لا يتخمر (كالشاي الأسود) وحين يتعرض للتجفيف (في الهواء الساخن) تضغط أوراقه وتجعد ويتقلص حجمها إلا أنها تظل كما هي في تركيبها لم يطرأ عليها أي شئ.
وحين يذكر الشاي الأخضر تذكر معه فوائده العظيمة للصحة والتي يكتشف منها الجديد كل يوم.



كيفية عمل الشاي الأخضر بطريقة صحيحة:
إبريق (براد) صيني ويسخن بماء ساخن (ليأخذ حرارة الماء الساخن، حتى تركز المياه الساخنة على أوراق الشاي الأخضر لا على الإبريق) توضع به 1.5 (ملعقة ونصف شاي أخضر – ملعقة الشاي وليس الطعام-) لعمل خمس فناجيل، ويسكب الماء الساخن ويقلب ثم يغطى سريعاً حتى لا تطاير المواد المضادة للأكسدة، ثم ننتظر خمس دقائق ونقلب مرة أخرى ثم ننتظر قليلاً ثم نصبه ونشربه (يفضل شربه مع نعناع أخضر وبدون سكر )


"]