المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل من ضحايا قويزة!!


ابن المنتزهات
23-01-2010, 02:20
http://www13.0zz0.com/2010/01/23/11/297958624.jpg (http://www.0zz0.com)]






رسائل من ضحايا قويزة!!


المؤمن مبتلى اخبرنا بذلك المصطفي صلي الله عليه وسلم عندما قال (عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير، وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن : إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له) ونحتسب أنهم كذلك أن شاء الله .
وحديثي معكم أيها الأحبة الكرام عبارة عن نصائح نرسلها لكم عبر هذه الصحيفة الغراء (الصحيفة الالكترونية الأولى ) لعل الفائدة المرجوة تعم إن شاء الله تعالي .
بما إنني قريب من المشهد الذي حصل لمدينة جده في يوم الأربعاء الحزين وبعض الأقارب
والأصدقاء يسكنون في مخطط المساعد(قويزه) وحارة الصواعد نقلوا لنا صور محزنة لما شاهدوه وهم لا يستطيعون تقديم المساعدة لهؤلاء الذين انتشلتهم السيول لصعوبة الموقف وهول المنظر . واخبرونا عن بعض الأخطاء التي صدرت من بعض المواطنين (طبعا اخطأ غير مقصوده) ونلخصها كم يلي :

- احدهم كان خارج المنزل وباب الشقة مقفل على أهله والمفتاح معه وجاء احد الجيران لينقذهم ولكن حال بينهم الماء وتذكرت قوة الله عز وجل في قوله تعالى (وحال بينهم الموج فكان من المغرقين) سورة هود . والأسف الشديد جميع أفراد الأسرة وعددهم سبعة انتقلوا إلى رحمة الله . واترك لكم التعليق على هذا الموقف

- البعض عندما جاء المطر، خرج من المنزل يتمشى في الشوارع ليشاهد الأمطار والسيول . وهنا تقع الخطورة فقد يكون هناك هبوط في بعض الطرقات ،وكذلك قد يكون هناك سيل منقول وهذا ما حصل في المناطق المنكوبة . من المفترض البقاء في المنزل وسماع توجيهات الدفاع المدني ومصلحة الأرصاد وحماية والبيئة .

- يا جماعة نحن بحاجة إلى دورات تدريبية في ( إدارة الأزمات والطوارئ، والاسعافات الأولية ،وتجربة الإخلاء ) لجميع أفراد الأسرة حتى نتعامل مع الحالات الطارئة بطريقة علمية ونقلل من نسبة الخسائر في الأرواح والممتلكات


- هل احد منكم قد قام بعملية إخلاء افتراضية في منزله ؟ هل يعرف أفراد الأسرة مخارج الطوارئ ونقطة التجمع؟ هل تعرف ربة الأسرة كيف تستخدم طفاية الحريق؟

اترك الإجابة لكم ... مع تمنياتي للجميع بالسلامة

علي الغامدي

امير الامجاد
19-03-2010, 07:54
كلام جميل فيه من الموعضه والنصائح مايكفي باذن الله لسلامة كل اسره وكل شخص وارجو من الله جلت قدرته ان يحمينا وان يرحم شهدائنا ان الله رحيم ودود