المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إعادة الجنود المفقودين إلى السعودية خلال أيام


الزول
13-02-2010, 12:10
أكّد مسئول يمني أنه سيتم إعادة الجنود السعوديين المفقودين في الحرب التي دارت مؤخرًا بين القوات السعودية والمتمردين الحوثيين خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن المسئول اليمني قوله: إنّ جهودًا يمنية تبذل في هذا الشأن، وإنّ اللجان المشكلة بعد قرار وقف إطلاق النار بين الجيش اليمني والحوثيين في شمال البلاد تعمل على استعادة الجنود المحتجزين لدى الحوثيين وإعادتهم إلى المملكة".

وكان السفير اليمني في الرياض محمد بن علي الأحول أكّد أمس أنّ الجهود اليمنية متواصلة لإعادة الجنود السعوديين إلى بلادهم في أقرب فرصة بما لا تتجاوز الأسبوع كحد أقصى، مبينًا أن اتصالات تجري حاليًا بين الحكومتين اليمنية والسعودية في شأن ملف المفقودين.

ونفى الأحول وجود اتصالات بين المملكة والحوثيين في شأن ملف الجنود المفقودين، مؤكدًا أن الحكومة اليمنية هي من يتولى التواصل مع الحوثيين في شأن هذا الملف.

وتضمنت شروط وقف إطلاق النار بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين وأعلن الأسبوع الماضي ستّ نقاط من بينها إنجاز ملف المفقودين السعوديين.

يذكر أنّ الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أوضح في وقت سابق أنّ عدد الجنود السعوديين المفقودين في المعارك على حدود المملكة الجنوبية تقلص إلى أربعة في ظل شكوك حول بقاء الخامس على قيد الحياة.