المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطل العالم في الراليات يلقى مصرعه إثر تحطم مروحيته


ابومحمد
17-09-2007, 10:18
لندن، إنجلترا (CNN) -- لقي بطل العالم في سباقات "الرالي" الاسكتلندي كولين ماكراي، مصرعه عن عمر يناهز 39 عاماً، إثر تحطم طائرته المروحية التي كان يستقلها، مع ثلاثة آخرين، بينهم نجله البالغ من العمر خمس سنوات، حسبما أكدت مصادر الشرطة الأحد.

وذكرت الشرطة أن الطائرة، التي كان يمتلكها بطل الراليات ولديه رخصة لقيادتها، تحطمت بينما كان ماكراي يحلق بها السبت، فوق منطقة غابات كثيفة، قرب منزله خارج بلدة "لانارك" في جنوب اسكتلندا.

ونقلت أسوشيتد برس أن الطائرة اشتعلت فيها النيران مما أدى إلى صعوبة التعرف على الضحايا الذين كانوا على متنها، والذين تبين لاحقاً أنهم كولين ماكراي، وابنه جيمي ذي الخمس سنوات، وطفل آخر في السادسة من عمره يدعى بن بورسيلي، ورابع يدعى غريمي دونكان، ويبلغ 37 عاماً.

وشارك ماكراي في بطولة العالم لسباقات الرالي منذ العام 1987 وحتى العام 2004، إلى أن أصبح أصغر سائق يتوج باللقب في العام 1995، فيما كان قد حل ثانياً في الترتيب العام في سباقات أعوام 1996 و1997 و2001.

وأحرز البطل الراحل، الذي كان يتميز بقيادته الاستعراضية، 25 سباقاً خلال مسيرته الاحترافية، إلا أنه لم يتوج باللقب العالمي إلا مرة واحدة عام 1995 على متن سيارة من طراز "فورد."

وخاض ماكراي العديد من سباقات السرعة، بعد ابتعاده عن الراليات، كسباق "لومان" مع "فيراري"، و"رالي دكار الدولي" مع "نيسان"، والذي كان قريباً من إحراز لقبه العام الماضي، حيث كان في صدارة المتسابقين، قبل أن يضطر إلى الانسحاب في المرحلة السادسة.

وعاد البطل الاسكتلندي، الذي كان قد أعلن اعتزاله في العام 2004، إلى المنافسة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ليحل محل سائق "سيتروين" الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم في "رالي تركيا" بسبب إصابة الأخير.

وكان قد خاض موسمه الأخير في عالم الراليات عام 2003 مع "سيتروين"، إلى جانب لوب والإسباني كارلوس ساينز، وساهم في تتويج فريقه بلقب الصانعين، لكنه صعد مرة واحدة إلى منصة التتويج بحلوله ثانياً في "رالي مونت كارلو."

وشارك ماكراي في مرحلتين على متن "سكودا فابيا" في أستراليا وبريطانيا عام 2005، وكان قريباً في الرالي الأخير من الصعود إلى منصة التتويج، إلا أن سيارته تعرضت لعطل ميكانيكي حرمته من احتلال المركز الثالث.

وسبق أن قلدته ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، أرفع أوسمة الإمبراطورية البريطانية في العام 1996.

يُذكر أن ماكراي ينحدر من عائلة عريقة في عالم الرالي، حيث أن والده جيمي ماكراي، توج خمس مرات بلقب "رالي بريطانيا"، كما أن شقيقه أليستر هو أيضاً بطل سابق لنفس السباق.

http://arabic.cnn.com/2007/sport/9/16/mcrae.crash/story.mcrae.jpg_-1_-1.jpg

SALEH
18-09-2007, 12:30
كولين ماكراي،


شوف الدنيا كيف ..!

كان يخشى الموت في حادث سيارة بسبب طبيعة عمله ..

الصعبه جداً المعرض فيها لكثير من الآخطار ..!

لكن لم يحدث له شي ..!

ليموت بسبب .. ( آفضل وسيلة مواصلات من ناحيه الآمان ...

آعلم بآن الرحمه على الكافر لا تجوز ..


لكن آقول .. ( كان متسابق رائع ..!


يعطيك العافيه ..