المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحويل ناس للطيران لشركة مساهمة مقفلة


ابومحمد
24-04-2010, 03:34
لوئام:
أصدر وزير التجارة والصناعة عبد الله بن أحمد زينـل علي رضا قرار يقضي بالترخيص بتحول الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى (شركة مقفلة). وقال وكيل الوزارة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل في تصريح له اليوم إن رأسمال الشركة يبلغ (1000) مليون ريال سعودي مقسم إلى (100) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة وستتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً لها.
وتتمثل أغراض الشركة في: (المشاركة في الشركات الأخرى بنسبة تمكنها من السيطرة عليها، خدمات تأجير وبيع وشراء الطائرات، أعمال النقل الجوي التجاري والمدني، إدارة عمليات وصيانة الطائرات، خدمات الصيانة والدعم والمساندة للطائرات، التملك الجزئي للطائرات الخاصة وبيعها).
وستكون مدة الشركة (99) سنة ميلادية تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري الصادر بإعلان تحولها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية بينما لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ستة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات وعين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تحول الشركة.
وتأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.