المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعات رقصني ياجدع..!!


المهندس
26-05-2010, 08:25
http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb12748513881.jpg (http://center.jeddahbikers.com/)




جامعات رقصني ياجدع..!!
كتب ( رئيس التحرير)-


لم يتناول أي كاتب سعودي - حتى اللحظة- قضية القبض على دكتور مصري يعمل بجامعة القصيم مختليا بطالبة جامعية في شقته الخاصة وكأن الأمر عادي أو يجب تصويره بالأمر البسيط الذي لايحتاج إلى تعليق ولم يطنطن بعض رؤساء التحرير بالصحف السعودية (الورقية) وفريقهم الليبرالي على تلك القضية كمساهمة لحفظ حقوق المرأة وإنقاذها من براثن الفساد بالجامعات السعودية كعادتهم في الإستماتة لانتزاع حقوق المرأة بالسعودية - على حد زعمهم- وقد فكرت طويلا جدا في سبب التكتم والصمت الرهيب الذي اعترى ما يدعون أنهم ليبراليين متحضرين مثقفين متفتحين فوجدت أن غياب تورط الشخصية الدينية بهذا الحدث قد جعل من الموضوع الذي يتضمن انتهاك عرض فتاة سعودية بيد دكتور جامعي تافها لايستحق التعليق بل بعض الصحف لم تنشره بشكل جذاب وقوي ..!!

القضية كانت كبيرة وتكشف ممارسات خطيرة ليست بجامعة القصيم فقط بل ربما بكل الجامعات التي يوجد بها من يسيء استغلال صلاحياته وسلطته وينقض على الأعراض وكأني بالإعلام الليبرالي المضحك كان ينتظر خطأ أفراد الهيئة الذين قبضوا على الدكتور المصري ليدافعوا عنه و (طز) ببنت الوطن..!!

للأسف هذا هو الإعلام السعودي - في الغالب- يقوده ثلة لاتريد الحقيقة كماهي كما أخبرني وأكد لي مدير أقليمي لإحدى الصحف التي تزعم أنها منبر للحرية حيث قال لي بالحرف الواحد : على بلاطة لايريدون الحقيقة بل يريدون ما يخدم رؤيتهم وإن أرسلنا لهم غير ذلك تركوه بالأدراج ... !! طبعا يقصد محتوى الأخبار والتغطيات ..

سأترك الإعلام السعودي الورقي جانبا فالطفل الصغير أصبح يفهم تشكيل الفريق واتفاقه حول الأطروحات الموجهة للشارع السعودي والعملية مكشوفة على الآخر وما على الطالبة إلا أن تتقدم بشكوى ضد رجال الهيئة إن أرادت وقفة صادقة من الفريق الليبرالي المضحك لحد السخرية ..!!

أعود لقضية الدكتور المصري الذي أعتقد أنه ليس الوحيد ولن يكون كذلك لأسباب عديدة أهمها الفشل الذريع الذي يجتاح مشروع مؤسساتنا التعليمية العليا (الجامعات) والتي عجزت منذ خمسين عاما على أن تؤمن دكتورا لمادة التاريخ - تخصص المقبوض عليه- يحمل الجنسية السعودية رغم علمي الأكيد أن هناك عدد من حاملات الدكتوراة بنفس التخصص تقدمن لجامعة القصيم لتدريس المادة للطالبات وقوبل طلبهن بالتجاهل التام وتم الهرولة نحو التعاقد من الخارج ... فتش عن السبب - ربما يريدون تحويل الجامعات لساحات رقص مصري شعبي ..!!

جامعة القصيم وغيرها تضرب بوضوح تام تعليمات ولي الأمر وقيادة الدولة التي تنص على سعودة الوظائف وتتبجح بإحضار أصحاب الشهادات المزورة واصحاب الملفات العملية السيئة كل ذلك من أجل خطف مزايا الانتداب والسفر بالصيف على حساب الدولة وإلا مامعنى أن يتم رفض طلب دكتورة سعودية تخصصها تاريخ - مثلا- وقد اجتازت كافة مراحل المقابلات والاختبارات بإمتياز ليتم تفضيل جنسية غير سعودية عليها ومن زود البجاحة عديمة الأخلاق ..!!؟
أجبني ياوزير التعليم العالي .؟؟ أم أنت مشغول بلبس الكرافته لزوم الزيارات الخارجية وبناتنا في الداخل يخضعن خوفا وترهيبا لمطالب مثل دكاترتكم وأيضا دكتوراتكم وإن كنت لاتصدقني فاتجه لكليات البنات لترى العجب العجاب الذي تنثره وببجاحة تلك العقول المستوردة من الخارج؟؟!!

جامعة القصيم وغيرها لاتلتفت للكثير من المطالبات التي تكشف حجم الانتهاكات اللفظية - استهتار,تحدي,عدم العدالة, توبيخ,مصادرة حق- فهناك من الطالبات من يقمن بالشكوى لكن سلطة الدكتوروالدكتورة أعلى من كل القيم السعودية وأعلى من الأخلاقيات والبركة في مستر (نظام) حسبي الله عليه وعلى اللي صنعه..!!

الجامعات اصبحت مدارس ثانوية عامة ولذلك جاء الأمر السامي بالابتعاث الفوري كي لايغرق الطلاب والطالبات في مستنقع الفشل التعليمي الجامعي فالجامعات اصبحت بيئة خصبة للعصبية وحرب المزايا والمناصب فيما يأتي المنتج السعودي في آخر الاهتمامات رغم البهرجة الإعلانية المدفوعة الثمن من قبل الجامعات لتزييف الحقيقة أمام الراي العام السعودي..!!

لن أتحدث تلك الفتاة التي تم القبض عليها ودورها في تلك الجريمة لأسباب إنسانية ففيها اللي يكفيها - إن كان لديها ضمير- وعسى أن تكون درسا لها ولجميع الطالبات اللواتي يجب أن يقمن بحملة مطالبات كبيرة لتأنيث التعليم الجامعي النسوي ومطالبات أخرى بخلق بيئة جامعية نظيفة بدلا من مباني أعواد الكبريت التي لاتجسد صورة أغلى بلد نفطي بالعالم وتلك المليارات التي يتم تقديمها لوزارة التعليم العالي ..!!

لقد حرصت الحكومة السعودية بقيادة رجل العدل الأول خادم الحرمين الشريفين كعادتها على أن تقدم للمواطن الدعم الكبير لكن ذلك للأسف يصطدم بمنفذين لايعكسون قيمة هذا الدعم بل يشوهونه بأنظمة وردود افعال سلبية والحل هو أن توكل الأمور لأهلها فقط لاغير ..!!

قبل أن أختم يجب أن اضع قبلة وفاء واحترام على جبين رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذين يواصلون مسيرة النجاح رغم الحملات الفاشلة التي تهدف لهز ثقة المجتمع فيهم ..



قبل الطبع

لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه.


burnews@hotmail.com