المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مخاطر ومضاعفات عملية رفع الثدي.. كيف تتخطى هذه المرحلة


السبكي
21-08-2020, 06:36
من المعروف عن عمليات التجميل بمختلف أنواعها أنها تساعد في تحسين المظهر العام للجسم وتعالج مشكلاته التي تحدث بسبب التقدم في العمر أو لأي سبب كان لكن قد يكون هناك مضاعفات سلبية لهذه العمليات.

ما هي مضاعفات عمليات تجميل الثدي؟؟

إمكانية تكون أورام دموية تحت الجلد في الشق الجراحي بالثدي، وهو ما ينبغي التعامل معه بشكل سريع وإزالته بإبرة دقيقة من قبل الطبيب.

إمكانية حدوث ردود فعل سلبية تجاه التخدير المستخدم وهو ما يتمثل في الغثيان، والقيء، والصداع، والارتجاف، والتهاب الحلق، وقد ينتج عنه نوبات قلبية، أو سكتات دماغية، ولكنها أعراض نادرة الحدوث.

إمكانية حدوث عدوى وهو ما سيظهر أعراضه من الأسبوع الأولى إلى السادس بعد العملية، حيث التورم الشديد، والألم، والاحمرار، وإفرازات، وروائح كريهة، وحمى.

إمكانية حدوث عدم تناسق في النتائج المرجوة وهو ما يتوقف على طبيعة الجلد الخاصة بالمريضة، وطريقة تعافيها، ومدى التزامها بتعليمات الطبيب.

إمكانية فقدان الإحساس في الثدي بسبب قطع الأعصاب المسؤولة عن توصيل الإحساس إلى الثديين، وقد يستغرق الأمر عدة أشهر حتى يعود الإحساس الطبيعي للثدي مرة أخرى.

طرق علاج مشكلات الثدي (https://drahmedelsobky.net/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d9%85%d8%b4%d8%a7%d9%83%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a/) كثيرة ولكن من يختار الإجراء المناسب والآمن لحالتك هو طبيبك المعالج ولذلك من المهم اختيار جراح التجميل بعناية ويجب أن يكون صاحب خبرة ومهارة كبيرة.