المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات هامة عن تحويل مسار المعدة


السبكي
02-09-2020, 10:36
ينتاب الكثير من مرضى السمنة شعوراً بالحيرة حول طرق علاج السمنة المختلفة ومنها عملية تحويل المسار بالمنظار،لذلك جمعنا لكم أهم الأسئلة الشائعة والإجابة عليها.

ما هو مقدار الألم بعد عملية تحويل مسار المعدة؟؟
وفقاً لرأي الكثير من الذين قاموا بإجراء عملية تحويل المسار بالمنظار فإن الشعور بالألم لا يذكر خاصة ً مع استخدام تقنية المنظار في إجراء الجراحة، حيث يلافى المضاعفات التي كانت تحدث في طرق العلاج الجراحية .
أصبحت العملية أسهل حيث تتم عملية تحويل المسار فى ساعة واحدة و يقيم المريض بالمستشفى يوم واحد.
تساعد هذه العملية المريض على التخلص من مضاعفات السمنة مثل الضغط و السكر و أمراض العظام.
بعد إجراء العملية يصل المريض للوزن المثالى فى خلال بضعة شهور وللحصول على نتيجة جيدة يجب الإلتزام بتعليمات الطبيب من حيث النظام الغذائى و تناول الفيتامينات خاصةً فى الشهور الأولى بعد العملية.

ما هو النظام الغذئاي بعد تحويل المسار؟؟
هذه العملية غير مقيدة للمريض، فلا يوجد حرمان بعد عمليات السمنة، يمكنك تناول جميع أنواع الأكل لكن بكميات قليلة مع الإلتزام الكامل بتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية التي ينصح بها طبيبك المعالج بعد عملية تحويل المسار بالمنظار.

أيهما أفضل لمرضي السكر: تحويل المسارالمصغر أم تكميم المعدة؟
عملية تحويل المسار بالمنظار (https://drahmedelsobky.net/%d8%aa%d8%ad%d9%88%d9%8a%d9%84-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b3%d8%a7%d8%b1-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%86%d8%b8%d8%a7%d8%b1/) تساعد على التخلص من مرض السكر النوع التاني بنسبة تصل الي الشفاء. أما تكميم المعدة يؤدى إلى تحسن نسبي. وعليه عملية تحويل مسار هي الأفضل لمرضي السكر.