المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لسرعة التعافي من عملية تكبير الثدي


السبكي
07-09-2020, 01:51
بعد إجراء عملية تكبير الصدر هناك بعض النصائح التي يجب على المريضة اتباعها تساعدها على تخطي فترة التعافي بأمان دون حدوث مضاعفات ، ومن أهم هذه النصائح:
ينصح الطبيب بجلب حمالة صدر رياضية جديدة، ومن الضروري أن تكون تلك الحمالة من النوع المبطن من الداخل حتى لا تحدث أي مشكلات في الثديين، فمن الممكن أن تتسبب الحمالات غير المناسبة في حدوث تهيج بمنطقة الجراحة نتيجة تلامس سلك الحمالة الداخلي بالثديين.
بعد مرور فترة على الجراحة استشارة الطبيب في جلب كريم مرطب مثل زبدة الشيا لدهن الصدر به، وذلك لمنع ظهور آثار التمدد المتوقعة مع مرور الأيام.
يجب إراحة الجسد لعدة أيام بعد إجراء جراحة تكبير الصدر ، وخاصة الجزء العلوي من الجسد فلا يجب إجهاده أو استخدامه في أي عمل.
ينصح بعدم ممارسة رياضة السباحة أو حتى النزول في الماء في الأيام الأولى بعد إجراء الجراحة ، بعد ذلك يمكن السباحة ولكن لوفت قليل بعض الشيء.
يمنع النوم على البطن فور إجراء الجراحة وحتى 14 يوماً تقريبًا، فيجب النوم على الظهر أو الجانبين على الأكثر، وذلك لتجنب الضغط على الثدي في أولى أيامه.
لابد من زيارة الطبيب المعالج بعد إجراء جراحة تكبير الصدر (https://drahmedelsobky.net/%d8%aa%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a/) حتى يطلع على تطورات العملية ويعرف هل الأمور تسير في نصابها أم لا، وإن حدثت أية تطورات مفاجئة مثل ارتفاع درجة الحرارة أو وظجود ألم شديد أو تورم، فلابد من الاتصال بالطبيب مباشرة لاطلاعه على الأمر.
من الضروري تناول الأدوية الطبية التي يكتبها الطبيب المعالج باستمرار وفي الوقت الحدد لها، فهي من ستسرع من عملية الشفاء وتمنع حدوث آلام أو مضاعفات.
يعد التدليك اليدوي من الأمور الهامة التي يجب القيام بها فور إزالة الغرز، حيث يتم تدليك الثدي يدويًا لمدة 20 دقيقة بشكل يومي، وفي حالة الشعور بالألم عند التدليك فيلزم التوقف واستشارة الطبيب المعالج.