المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مضاعفات بالون المعدة في التخسيس


السبكي
02-10-2020, 02:43
إذا كنت تبحث عن وسيلة تخلصك من الوزن الزائد بطريقة آمنة جدا دون الخضوع لعمليات جراحية فيمكنك الاعتماد على بالون المعدة في التخلص من وزنك الزائد.
يناسب هذا الإجراء فئات عمرية مختلفة لأنه آمن تماماً ويمكن استخدام اكثر من بالون حسب نوع البالون ووزن الشخص المراد فقدانه.
لكنن يجب ن يتم استخدام البالون بواسطة طبيب متخصص حتى لا تتعرض لأي نوع من المخاطر المحتملة لهذه العملية.
ومن النتائج التي قد تترتب عن ذلك:
احتمالية تكوين قرحة بالمعدة ، أو معاناة المريض من الشعور بالألم أو نزف أو حدوث ثقب بالمعدة، وقد تستدعي هذه المضاعفات تدخلاً طبياً أو جراحياً.
من الأعراض الناتجة عن استخدام البالون الإحساس بالغثيان والتقيؤ بسبب ربط المعدة، وتستخدم الأدوية للتقليل من إفرازات المعدة وتقلصاتها بسبب وجود البالون داخلها.
بعد مرور عدة أيام يشعر المرضى بالراحة، وسرعان ما تختفي الأعراض عندما تعتاد المعدة على احتضان البالون.
عند انكماش البالون يمر بالأمعاء ويخرج من الجسد، ومع ذلك هناك احتمالية أن يحتبس البالون في الأمعاء مما يسبب انسدادها،
ويعد هذا الوضع من المضاعفات الخطيرة التي قد تتطلب تدخلاً جراحياً لإزالة البالون، فيجب إبلاغ طبيب جراحات السمنة على الفور عند حدوث أي شك بانكماش البالون.
كما يمكن أيضاً حدوث نمو بكتيري في السائل الذي تم ملء البالون فيه، أو تفريغ السائل الملوث في الأمعاء عند إحداث ثقب في البالون لإزالته، مما يمكن أن يؤدي إلى العدوى والإصابة بالحمى وتشنج المعدة و الإسهال.
احتمالية انثقاب البالون، قد يشعر المريض بأن البالون قد تقلص وأفرغ محتواه بشكل تلقائي قبل الوقت المحدد لإزالته، وقد لا يشعر.
يمكن أن يضيف طبيب جراحات السمنة المعالج صبغة ملونة داخل البالون ليتمكن من اكتشاف انثقاب البالون، حيث تؤدي هذه الصبغة إلى تغير لون البول إلى الأزرق عند تسرب محتوى البالون.
ولتفادي مشكلات عملية بالون المعدة (https://drahmedelsobky.net/category/%d8%a8%d8%a7%d9%84%d9%88%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%af%d8%a9/) يجب عليك اختيار طبيب ذو خبرة كبيرة في هذا المجال لكي تحصل على افضل نتيجة علاجية.