المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يؤثر شكل الجسم ويحدد مخاطر مرض السكري


اسلام ممدوح
21-01-2021, 02:32
كيف يؤثر شكل الجسم ويحدد مخاطر مرض السكري

مرض السكري هو حالة طبية أصبحت أكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم. يتم تشخيص الناس بمعدل ينذر بالخطر. ستساعدك النصائح الواردة في هذه المقالة في أبرق الرغامة (https://rghamh.com/)في مساعدتك على التحكم في حالتك.

لا تقلق من الأشياء الصغيرة! من الصعب أن تكون مصابًا بمرض السكري ، وسوف ترتكب أخطاء. إذا كنت تأكل بشكل غير صحي أو تنسى ممارسة الرياضة ، فلا تضغط على نفسك لأن هذه هي الحياة في بعض الأحيان! قم ببعض التنفس العميق واسامح نفسك على زلاتك ، ثم راقب ما تأكله لبقية اليوم واستمر غدًا.يمكن ان يكون للسكري العديد من الاعراض الجانبية الممتدة مثل ضعف الانتصاب الذي يؤدي علاجه الي أسباب اعوجاج القضيب (https://mahmoudghaly.com/) و يعالجا عند دكتور أمراض ذكورة (https://mahmoudghaly.com/)

الشاي الأخضر هو أداة ممتازة لمرضى السكر الذين يحاولون إنقاص الوزن. تظهر الدراسات أنه يساعد قلبك على البقاء بصحة جيدة ، وهو لذيذ جدًا لدرجة أنك لن ترغب في إضافة أي محليات إليه. يمكنك أيضًا استخدام مسحوق الماتشا في الطهي ، وهو رائع مع الكاكاو!

إذا أخبرك طبيبك أن حبوب داء السكري لا تفعل ما يكفي للحفاظ على مستويات السكر في الدم لديك ، فلا داعي للذعر. لن تضطر بالضرورة إلى استخدام الإبر لأن أقلام الأنسولين متوفرة الآن والتي تمنحك الجرعة التي تحتاجها دون أن تكون مؤلمًا. إذا كنت لا تستطيع شراء هذه الأقلام ، فإن بعض الأدوية لديها برامج لمساعدتك مثل Needy Meds.

يجب أن تكون على دراية بجميع الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم المرتفع ، والتي يمكن أن ترفع مستوى السكر في الدم بسرعة في جسمك. تشمل الأطعمة ذات المؤشرات العالية لنسبة السكر في الدم المعكرونة والحبوب والخبز والعصائر والحلويات. الأطعمة المصنعة ليست جيدة لمستويات السكر لديك. تناول أطعمة مثل الخضار والفواكه الطازجة والأسماك واللحوم الخالية من الدهون.

مرض السكري هو مرض معقد يؤدي إلى العديد من الاحتياطات الجديدة التي يجب عليك اتخاذها. الأول هو التأكد من أن يديك وقدميك الجافة والمتشققة تظل رطبة. ستكون أطرافك في خطر متزايد للإصابة بعدوى ، لذا من الضروري ضمان عدم تشقق الجلد الجاف والسماح للجراثيم بالدخول.

على الرغم من أن حجم منزلك كبير مثل المنزل ، فمن المهم أن تمارس النساء المصابات بسكري الحمل قدر الإمكان. حتى لو كنت تمارس اليوجا فقط أو تمشي لمسافات طويلة ، فإن التمارين الرياضية ستساعدك في الحفاظ على وزنك عند مستوى معقول وخالٍ من التوتر ، مما يؤدي إلى صحة أفضل.

إذا كنت تعاني من مرض السكري ، فأنت تريد التأكد من الحد من كمية المعكرونة التي تستهلكها. من السهل حقًا تناول الكثير منه لأنه لذيذ جدًا. قبل أن تعرف ذلك ، ستأكل أكثر مما تعتقد أنك قد أكلته ، مما قد يرفع مستويات الجلوكوز لديك. يحتوي كوب المعكرونة على سعرات حرارية تعادل ثلاث شرائح من الخبز. ضع ذلك في الاعتبار في المرة القادمة التي تتناول فيها المعكرونة.

إذا كنت تعاني من مرض السكري وكنت تتناول الميتفورمين ، فاحذر من الحماض اللبني. هذه حالة نادرة ولكنها مميتة تحدث عندما يتطور حمض اللاكتيك في مجرى الدم بشكل أسرع مما يمكن إزالته. هذا أكثر شيوعًا عند كبار السن الذين يتناولون Metofrmin وتشمل الأعراض الضعف الشديد والغثيان الشديد.

تعتبر العناية بقدميك أكثر أهمية في سكري الحمل مما هي عليه في المتلازمة التقليدية. ستكون أثقل بكثير من المعتاد في فترة زمنية قصيرة جدًا ، لذلك لن تتمكن قدميك من مواكبة التغييرات. تأكد من ارتداء أحذية مريحة تسمح لبشرتك بالتنفس.

يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق فقدان الوزن. كلما زاد وزن الشخص ، زادت احتمالية إصابته بداء السكري من النوع الثاني. إذا كنت شخصًا في خطر ، فتأكد من التغيير إلى نظام غذائي صحي والبدء في ممارسة المزيد من التمارين حتى تتمكن من منع هذا المرض.

الأشخاص المصابون بداء السكري أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب أكثر من غيرهم ، لذا يجب أن يحاولوا تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية ، وهي مفيدة جدًا للقلب. هناك طريقة جيدة للحصول على تلك الأحماض الأساسية في نظامك وهي تناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع.

يؤدي استهلاك الكحول إلى زيادة تناول الكربوهيدرات في الجسم بشكل مفرط. يؤدي هذا إلى رفع مستوى السكر في الدم في الجسم وعلى مدى فترة من الزمن يزيد بشكل كبير من فرص الإصابة بالسكري من النوع 2. يُلحق استهلاك الكحول الروتيني بمستويات عالية ضررًا شديدًا بصحتك لأسباب عديدة بما في ذلك المساهمة في مرض السكري.

إن مواجهة تشخيص مرض السكري ليس نهاية للحياة كما تعرفها. باستخدام هذه النصيحة ، يمكنك أن تتحسن وتكون من بين أولئك الذين هزموا مرض السكري.