المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على أهم طرق تكميم المعدة لعلاج مرض السمنة


السبكي
25-01-2021, 11:51
السمنة من الأمراض التي تحتاج إلى علاج ذو فاعليه عاليه حتى يحقق الهدف منه وهو الحصول على قوام مثالي، ةلا نجد أفضل من عملية تكميم المعدة لتحقيق ذلك بسهولة.
تصنف عملية تكميم المعدة تحت بند العمليات الجراحية الأعلى استخدماً في علاج مرض السمنة وتختلف وتنقسم إلى عدة أنواع حسب الشخص وحالته الصحية ووزنه ورغبته وهدف المريض من العملية، أشهر وأنجح تلك الطرق لتكميم المعدة ما يلي:
الطريقة الأولى:
في هذه الطريقة يتم إجراء تكميم المعدة (https://drahmedelsobky.net/category/%d8%aa%d9%83%d9%85%d9%8a%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d8%af%d8%a9/)من خلال قص المعدة وترك أنبوب طولي منها يصل بين المريء والاثني العشر، وتعد تلك أشهر وأنجح أنواع جراحات تكميم المعدة.
الطريقة الثانية:
عملية التكميم في الطريقة الثانية يتم إجرائها من خلال القص من الجزء العلوي من المعدة ثم قص الأمعاء الدقيقة وربطها بقمة المعدة وبذلك يتم تناول كميات أقل من الطعام الممتص للجسم بدخول طعام غير مهضوم إلى الأمعاء الدقيقة مباشرةً فور تناوله فلا يُمتص ويخرج من الجسم بينما تقل كمية الطعام الموجود في المعدة والممتص بالطريقة الطبيعية.
الطريقة الثالثة:
في هذه الطريقة يقوم طبيب جراحات السمنة بإحداث ثقب في وسط المعدة ثم غلق المعدة من حوله ويتم ربط المعدة رأسياً من خلال الفتحة الصغيرة من وسطها لقمتها.
بينما يقوم جراح السمنة بتضييق الجزء الأفقي القريب من المريء ونتيجة لذلك يصبح الجزء من المعدة الذي يصب فيه المريء الطعام صغيراً وضيقاً ويتحرك منه الطعام إلى الجزء السفلي بكمياتٍ قليلة ستقلل حتماً من حجم وجباتك.
الطريقة الرابعة:
أخر طريقة من طرق تكميم المعدة تتم من خلال وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة لتقليل حجمها،ونتيجة لذلك تقل كمية الطعام التي تستوعبها فعندما يزيد الطعام من الطبيعي أن تتمدد المعدة، إلا أنه بوجود ذلك الرباط يمنعها من التمدد فيشعرك بالشبع والامتلاء ويمنعك من تناول أكثر من حاجتك.

احمد عبد السلام
22-02-2021, 03:40
موضوعك أكثر فائدة وأهمية بالنسبة لي شكرا لك