المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنواع المواد المخدرة: تعرف على خصائصها وتأثيراتها


نوور علي
07-02-2021, 03:52
تعاطي المخدرات :
على الرغم من حقيقة أن تعاطي المخدرات غالبًا ما يرتبط بصغر السن، إلا أن المؤثرات العقلية يستهلكها أشخاص من سمات مختلفة جدًا ومن مختلف الأعمار إن استخدامات المواد متنوعة للغاية منذ استخدام المواد النفسانية التأثير منذ آلاف السنين ، والعقاقير الاصطناعية في العصر المعاصر ، أدت المجموعة الواسعة من تأثيرات العقاقير إلى تعاطيها في العديد من السياقات .

القليل من التاريخ عن المخدرات:

الإنسان ، منذ قديم الازل ، يستهلك دائمًا مواد تؤثر على جهازه العصبي , في الواقع ، هناك معرفة بأنه تم تعاطي بعض المواد الأفيونية بالفعل في حوالي 3000 عام قبل الميلاد
بالإضافة إلى ذلك ، هناك بيانات تظهر أنه في ذلك الوقت ، في آسيا ، كان القنب يستهلك بالفعل في أمريكا ، تم تعاطي أوراق الكوكا كمسكن ، وفي نفس القارة ، استخدم الأزتيك بعض أنواع عيش الغراب كما تم تعاطي بعض أنواع العقاقير المهلوسة في الطقوس الروحانية .

المواد: استخدامات وتأثيرات مختلفة :
الدواء مادة طبيعية أو اصطناعية تغير الأداء الجسدي والإدراك والمزاج وسلوك الفرد الذي يستهلكه. يمكن أن تكون هذه التأثيرات على الناس متنوعة للغاية ، ويمكن أن يكون لهذه المواد استخدامات مختلفة ، مما يعني أن هناك أنواعًا مختلفة من المواد و لكنها تشترك جميعا في اضرارها على النفسية و الجسد و ايضا عواقبها على الفرد و المجتمع , يجب دائما اللجوء لمساعدة مصحة علاج ادمان (https://www.relifeeg.com/%d9%85%d8%b9%d8%a7%d9%8a%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d8%ae%d8%aa%d9%8a%d8%a7%d8%b1-%d9%85%d8%b5%d8%ad%d8%a9-%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86/) لوضع خطة علاج فعال و دائم .

في الوقت الحاضر ، اكتسبت أدوية جديدة شعبية ووصل بعضها إلى وسائل الإعلام ، لأنه على الرغم من كونها أنواعًا من العقاقير للاستخدام الترفيهي ، إلا أنها تنتج تأثيرات غريبة بقدر ما هي خطيرة

كيف تصنف المواد المخدرة ؟
يمكن تصنيف أنواع المواد بطرق مختلفة: حسب ما إذا كانت مشروعة أم غير قانونية ، حسب طرق استهلاكها و تأثيرها على الجهاز العصبي دعونا نرى كيف يتم تصنيفها لمعرفة الأنواع المختلفة من المؤثرات العقلية بشكل أفضل قليلا .

المخدرات المشروعة أو غير المشروعة
يرتبط مصطلح المخدرات القانونية أو غير القانونية بتشريعات الدولة التي يتم فيها استهلاك المادة. يشير مصطلح غير قانوني إلى حقيقة أن استخدامه محظور بموجب تشريعات ذلك البلد. وعلى الرغم من أنه يُسمح أحيانًا بالاستهلاك الخاص لمادة غير قانونية ، إلا أن البيع يُعاقب عليه بعقوبات إدارية و / أو جنائية قاسية .

المواد المشروعة نفسها مسموح بها ، وغالبًا ما يكون هناك غرض اقتصادي للاستخدام. على سبيل المثال ، الضرائب المحصلة من التبغ أو الكحول .

قد يحدث أن تشريع دولة ما يسمح باستهلاك وبيع عقار محظور في بلد آخر ، كما في حالة الماريجوانا ، المسموح به في هولندا


التصنيف حسب مسار الاستهلاك
نظرًا لأن تنوع المواد واسع جدًا ، وفقًا لطريقة استهلاكها ، يمكن تصنيفها بطرق مختلفة :

عن طريق التدخين: الحشيش ، الماريجوانا (https://www.relifeeg.com/%d8%b9%d9%84%d8%a7%d8%ac-%d8%a7%d8%af%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ac%d9%88%d 8%a7%d9%86%d8%a7/) ، الهيروين
عن طريق الفم: المخدرات الاصطناعية والكحول
عن طريق الاستنشاق: كوكايين
عن طريق الحقن: هيروين

التصنيف حسب تأثيره على الجهاز العصبي
يمكن أيضًا تصنيف المواد وفقًا لتأثيرها على الجهاز العصبي

-مثبطات الجهاز العصبي
-كحوليات
-الحبوب المنومة والباربيتورات
-مزيلات القلق: البنزوديازيبينات
-المواد الأفيونية: الهيروين والمورفين والكوديين والميثادون
-المهدئات
-المستنشقات
-منشطات الجهاز العصبي
-الأمفيتامينات
-النيكوتين
-الكوكايين ومشتقاته الأخرى
-المهلوسات: إل إس دي ، ميسكالين
-القنب: الحشيش والماريجوانا

الادمان على المخدرات مشكلة صعبة و لا تتحمل التأجيل في اخذ خطوة العلاج اذا كنت تعاني من ادمان اي مادة مخدرة فلا تتردد في طلب مساعدة المتخصصين .