المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على مائا يفعل التهاب البروستاتا في الانتصاب


محمود على
15-02-2021, 11:55
التهاب البروستاتا [التهاب البروستاتا المزمن / متلازمة آلام الحوض المزمنة] هو حالة شائعة لدى الرجال وتسبب عددًا كبيرًا من الزيارات إلى الطبيب أو أخصائي المسالك البولية.

إنها واحدة من أكثر الحالات التي يتم تشخيصها على نطاق واسع عند الرجال الذين يذهبون إلى عيادات المسالك البولية. يُعرَّف ضعف الانتصاب على أنه عدم القدرة على الحصول على انتصاب قضيبي و / أو الحفاظ عليه بشكل كافٍ للعلاقات الجنسية الكافية ، وهو أيضًا مشكلة شائعة. تستكشف هذه المراجعة الروابط بين العجز الجنسي والتهاب البروستاتا.

النتائج الحديثة: تشير معظم البيانات التي تربط بين أعراض الجهاز البولي السفلي وضعف الانتصاب إلى أن انخفاض أعراض المسالك البولية يضعف جودة الحياة بشكل عام وأن انخفاض جودة الحياة يساهم في ضعف الانتصاب أو يسببه.

أعراض شبيهة بالتهاب البروستاتا مثل عدم الراحة في منطقة العجان والقضيب وفوق العانة أو الألم أثناء القذف أو بعده وإفراغ الشكاوى مثل أعراض التبول المهيج والانسداد: قد يؤثر تكرار التبول والإلحاح وعسر البول على الرفاه العاطفي العالمي للرجل. يرتبط ضعف الانتصاب أيضًا ارتباطًا وثيقًا بالتأثير السلبي على جودة الحياة.

يمكن أن يكون التهاب البروستات حالة صعبة للتعامل معها. ومما زاد الطين بلة ، هناك بعض الأدلة على أن التهاب البروستاتا قد يسبب ضعف الانتصاب بالإضافة إلى أعراضه البائسة.

يحدث التهاب البروستاتا فالبروستاتا عبارة عن غدة بحجم حبة الجوز تنتج السائل المنوي وتؤدي وظائف أخرى.) يمكن أن يصاب الرجال المصابون بالتهاب البروستاتا بمجموعة من الأعراض ، من الألم الشديد في الفخذ إلى صعوبة التبول.

يصر بعض الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا على أن الحالة تجعل الانتصاب صعبًا أو مستحيلًا. تشير كمية محدودة من الأدلة إلى أنهم قد يكونون على حق. قال ثلاثة أرباع الرجال المصابين بالتهاب البروستاتا في إحدى الدراسات إنهم يعانون من مشاكل جنسية. حوالي ربعهم يعانون من ضعف الانتصاب. ثلث آخر كان لديه صعوبة في القذف. البقية لديهم كلتا المشكلتين.

أعراض للمشاكل الجنسية المرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد والتي يمكن أن نوضحها .. على النحو التالي :

التهاب البروستاتا والانتصاب (https://ahmedabuelnasr.com/%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%a8/%d8%b9%d9%85%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%88%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d 8%aa%d8%a7-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b5%d8%a7%d 8%a8/) : تظهر هذه المشاكل إما في عملية الإنتصاب نفسها أو حتى في المحافظة على إستمرار الإنتصاب، وبقائه لفترة كافية خلال الجماع والعلاقة الحميمة .
التهاب البروستاتا وسرعة القذف: تكون هذه الآثار الجانبية إما من خلال قلة كمية السائل المنوي أو حتى عدم حدوث قذف أصلاً، كما إنه أحياناً يحدث ألم أو شعور بعدم الإرتياح خلال القذف.
إنخفاض ملحوظ في الرغبة الجنسية، وبشكل خاص في الحالات التي تعاني من أعراض متقدمة بسبب إنسداد مجرى البول.
التهاب البروستاتا والجماع: انخفاض درجة الإستمتاع بالعملية الجنسية.
هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا؟
في عملية البروستاتا والانتصاب بعد العملية الجراحية قد يعود الانتصاب تدريجيا في مدة تقدر من سنة الى سنتين.

قد يكون من الصعب علاج التهاب البروستاتا بالعلاج الكيميائي ولكن بعض الاعشاب الطبيعيةمثل الزنجبيل اثبتت نجاح باهر. تعرف على طرق علاج التهاب البروستاتا والانتصاب أخبر طبيبك دكتور احمد ابو النصر (https://ahmedabuelnasr.com/) إذا كنت تعاني من ألم في منطقة الحوض أو مشاكل في المسالك البولية.