المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصانع البيوت المحمية في السعودية


إيثار عرفات
24-08-2021, 05:30
افضل مصانع البيوت المحمية في السعودية (https://www.rgh.com.sa/) ، وما تنتجه من بيوت محمية تتمتع بالجودة العالية ، والأسعار التنافسية،تحقق المنفعة العامة للمستثمر والمجتمع ، وهو ما يبحث عنه الجميع، فالبيوت المحمية هي الأساس في توفير المحاصيل الزراعية ،والفواكه المختلفة على مدار العام بطريقة تناسب جميع الاحتياجات، وكثافة الإنتاج تؤدي إلى تطور الاقتصاد العام في البلاد.
ويُفضل بعض المستثمرون الاستثمار في البيوت المحمية لما تحققه لهم من ربح جيد ونمط زراعي عام ليس بالسيئ، ولذلك فإن تفضيل هذا المجال عن آخر يرجع لعدة أسباب، منها:
الربح الجيد:
وفقًا لآراء البعض ومنهم من خاض تلك التجربة بنفسه يوصون بالاستثمار في البيوت المحمية حيث العائد السريع في بعض الأحيان مثل : إنتاج محصول الخيار بالبيت المحمي .
إفادة المجتمع:
عن طريق توفير العديد من المحاصيل المطلوبة سنويًا والتي قد لا توجد بشكل دائم في أوقات المواسم المختلفة صيفًا كان ، أو شتاءً ، فيمكن أن يمتلك المستثمر أكثر من بيت محمي يستطيع من خلاله تحقيق هدف عام إضافةً للهدف الخاص.

التوازن التجاري:
فيمكن بإنتاج الكثير من الثمار بجودة مرتفعة تحقيق ميزان تجاري مرتفع للبلاد عن طريق التصدير للمحاصيل المتنوعة ، وخصوصًا للبلاد التي لا تنعم بتوافر تلك المحاصيل نتيجة لظروفها المناخية المختلفة كالصقيع العام معظم فترات السنة.
حيث كان الهدف الأساسي من تصنيع البيوت المحمية هو توفير المناخ المناسب للنبات، وهو ما تعمل عليه مصانع البيوت المحمية في السعودية عند تصنيع تلك البيوت.
محاربة البطالة:
بتوفير فرص عمل متنوعة للأفراد يتم محاربة أشكال البطالة المختلفة مما يحقق الاتزان التوظيفي فيما بين فرص العمل المتاحة وعدد الأفراد الخريجين سنويًا.

أهم الإرشادات التي تقدمها اجود مصانع البيوت المحمية في السعودية للمستثمر والتي يجب مراعاتها:
عند الاتجاه إلى مشروع بيوت محميه الذي من شأنه توفير العائد المناسب للمستثمر والموظف فإنه يجب أن يتم التحقق من توافر بضعة شروط التي بها تساعد على نجاح المشروع ومنها:
العمالة:
لا يشك أي مستثمر ناجح في أي مجالٍ كان أن الموظفين والعمال والفنيين هم الأساس في أي مشروع ، حيث أن المشروع يقوم عليهم في الأصل وعلى طريقة أدائهم مما يؤكد ضرورة اختيار الأفراد المناسبين من حيث الكفاءة المهنية والفنية وخاصةً مع مشروع البيوت المحمية الذي يتطلب عناصر ذات مواصفات خاصة.
النواحي الزراعية الفنية:
لكل مجال مختصيه، ويجب الاستعانة في هذا المجال بـ مهندسين زراعيين ذوي كفاءة وخبرة حيث يتم الاستعانة ببرامج نوعية تجمع بين التطور التكنولوجي لتوفير مناخ ملائم للنبات للإزهار وبين التوجيه الجيد للعمال الذين ينفذون تلك البرامج.
التخطيط الزراعي الجيد:
ويُعد التخطيط الزراعي الجيد ، ضمن خدمات مصانع البيوت المحمية في السعودية ، والتي وضعها خبراء في مجال الزراعة لأكثر من ثلاثين عاماً ،والتي توضح للمستثمر والمزارع أفضل أوقات الزراعة خلال اليوم ، وكذلك أوقات الري والحصاد ، وفقًا لمقررات البيع والإنتاج والكمية المطلوبة ، والمساهمة في اتخاذ قرار زراعة محصول معين بكمية معينة.

التسويق:
ومن أهم الإرشادات المقدمة من مصانع البيوت المحمية في السعودية هى عملية التسويق ، التي على أساسها يقاس نجاح المشروع والتي تتمثل في تحديد أماكن تسويق المنتجات ومعرفة أفضل الطرق وتوصيلها للعملاء سواء كانوا محليين أو خارجيين .