المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مميزات وعيوب إستضافة هوست مونستر


رايات مصرية
14-10-2021, 02:33
هوست مونستر HostMonster هي شركة استضافة مواقع ونطاقات أمريكية تم انشائها عام 2005. وشركة هوست مونستر تعتبر الأخت الصغرى لشركة بلوهوست حيث ان الشركتين تأسستا على يد نفس الشخص وهو Matt Heaton.

وحالياً الشركتين مملوكتين لنفس الشركة الأم وهي Endurance International Group والتي تعتبر اكبر شركة استضافة في العالم وذلك لأنها قامت بالاستحواذ على أكثر من 70 شركة استضافة كبيرة من اهمها هوست جيتور وبلوهوست وHostMonster وجست هوست Just Host غيرها.

ويقع مقر شركة هوست مونستر في ولاية يوتا الأمريكية وهو مقر مجموعة EIG التي تمتلك الشركة وبه مقر ومركز بيانات شركة Bluehost ايضاً. وتقدّم HostMonster استضافة مشتركة غير محدودة بالإضافة إلى استضافة في بي اس والسيرفرات الكاملة.

مميزات استضافة هوست مونستر

https://blogger.googleuser*******.com/img/a/AVvXsEjdw3cqoX5Jbsl1DgbeP6ogJ6seid2gx4u_aVQPQ3y4H0 YYhVgXpTaWlm_LHf96gO7MBBBb0zvA5xFxQApCU-Xkjk5dvGvOFfoZ_DNRvNJU6OUlVBw_uHCh6tRfLwxJO12ZXsQ5 whUw10jET7jQrubUSA7Y7GvShykumBPkL0lcAjLjhlXwdP8Z90 tN=w526-h296

استضافة غير محدودة
تتميز استضافة HostMonster بأنها استضافة غير محدودة الموارد حيث ان مساحة تخزين الملفات غير محدودة وكمية نقل البيانات غير محدودة ايضاً.

بالإضافة إلى أن الباقة الثانية تدعم تركيب 10 مواقع على نفس حساب الاستضافة. والخطة الأكبر تدعم تركيب عدد غير محدود من المواقع على نفس الحساب.

الدعم الفني
كما نقول دائمًا في مراجعات شركات الاستضافة؛ إن تجارب الدعم الفني تختلف من مستخدم لآخر وذلك لأن شركات الاستضافة يكون لديها فريق دعم يتكون من أكثر من شخص. وربما عندما تقوم بمراسلة الشركة يرد عليك اسوأ ممثلي خدمة العملاء ووقتها سوف تشعر بأن خدمة الدعم الفني الخاصة بالشركة هي الاسوأ على الاطلاق.

أما على الجانب الآخر، فعندما يقوم مستخدم آخر بمراسلة شركة الاستضافة يكون موظف الدعم الفني هو أفضل موظف دعم فني لدى الشركة ويقوم بحل المشكلة بسرعة وبطريقة مهذبة. في هذه الحالة إذا سألت هذا المستخدم سيقول لك ان هذه الشركة هي افضل استضافة وان الدعم الفني هو أفضل دعم فني على الإطلاق.

عموماً، الدعم الفني الخاص بالشركة جيد جدًا وسريع ويرد بطريقة مهذبة، لكن مازال هناك دعم فني افضل منه مثل دعم استضافة سايت جراوند أو الدعم الخاص بشركة انموشن هوستنج، لكنه لا يزال جيد جدًا.

في رأينا، جودة الدعم الفني لن تؤثر كثيراً على خدمة الاستضافة بالنسبة لك كمستخدم عربي وذلك لأن الدعم الفني هو باللغة الانجليزية فقط. اما إذا كنت تعرف اللغة الإنجليزية وسوف تتمكن من التواصل مع الدعم بالإنجليزية، فإن الدعم الفني سيكون مهم لك لأنه من المؤكد أنك ستحتاجه في وقتٍ من الأوقات.

اسعار الاستضافة منخفضة
تتميز استضافة هوست مونستر بإنخفاض اسعار الاستضافة، وهذا ما يجعل من هوست مونستر احدى افضل شركات الاستضافة (https://besthostingdomains.com/) خصوصًا للمواقع الصغيرة والمتوسطة وذلك لإنخفاض سعر الاستضافة في حين انها استضافة غير محدودة الموارد.

وقت العمل Uptime أفضل من المتوسط
وقت العمل أو Uptime هو الوقت الذي يكون موقعك به يعمل بكفاءة ودون توقف ويتم حسابه عن طريق نسبة مئوية. فإذا كان وقت عمل موقعك هو 100% فهذا يعني أن موقعك لم يتوقف نهائيًا.

وبالنسبة لصناعة استضافة المواقع فإن المتوسط هو 99.79% تقريباً وعموماً معدل 100% صعب جدًا تحقيقه إن لم يكن مستحيلاً.

أما عن وقت العمل الخاص بإستضافة هوست مونستر فهو 99.91% (وهذا نتيجة أبحاثنا و مراقبتنا لأحد مواقعنا التجريبية الذي يستخدم استضافة HostMonster) وهو أفضل من المتوسط بنسبة 0.12%.

لوحة تحكم cPanel تدعم العربية
تستخدم HostMonster لوحة تحكم سي بانل cPanel الاشهر عالميًا والتي تدعم كل لغات العالم تقريباً ومن بينها اللغة العربية. وتمتاز لوحة تحكم cPanel بسهولة الاستخدام وبأنها تدعم اللغة العربية بالكامل وبالتالي فإنها لاتشكل لمشكلة لمن لا يعرفون اللغة الانجليزية.

وقد قامت هوست مونستر بدمج لوحة تحكم العضو بما يشمل ملف المستخدم ونظام الدفع مع لوحة تحكم الاستضافة مما يعطيك سهولة ومرونة في ادارة الاستضافة وإدارة حسابك ايضاً. كل هذا يجعل استخدام الاستضافة و تركيب مدونة ووردبريس أو موقع على الاستضافة أكثر سهولة.

وتمتاز لوحة تحكم استضافة HostMonster بانها لاتحتوي على الكثير من الاعلانات كالتي تحتوي عليها لوحة تحكم استضافة iPage والتي تحتوي على اعلانات لخدمات الشركة.

وعند شراء استضافة هوست مونستر HostMonster فإنه يتم توجيهك تلقائيًا للوحة تحكم الاستضافة مما يعني انه يُمكنك البدء في استخدام الاستضافة وتركيب الموقع مباشرةً. إضافةً إلى ذلك فإن الشركة ترسل رسالة تحتوي على بيانات ومعلومات الاستضافة إلى بريدك الاليكتروني ايضاً.

تركيب ووردبريس بسهولة
لوحة تحكم هوست مونستر تحتوي على متجر MOJO Marketplace والذي تمتلكه شركة Endurance International والذي يُمكنك من تركيب سكربت ووردبريس بكل سهولة مجانًا دون الحاجة لرفع السكربت أو انشاء قاعدة البيانات.

أداة تصميم المواقع مجانًا
تقدم هوست مونستر أداة لتصميم المواقع مجانًا لمستخدميها والتي تمكنك من انشاء وتصميم موقع احترافي بكل سهولة ويسر دون الحاجة لتعلم البرمجة.

دومين مجانًا
HostMonster هي إحدي الشركات التي تقدم استضافة ودومين معها مجانًا دون أي مصاريف إضافية عن طريق عرض عميد الاستضافة.

ضمان استعادة المال في خلال 30 يوم
إذا قررت الغاء خدمة الاستضافة في خلال اول 30 يوم من قيامك بشراء الاستضافة فإن هوست مونستر (https://besthostingdomains.com/hostmonster-review/) سوف تعيد لك كل مادفعته مع خصم قيمة الدومين والخدمات الاضافية (والدومين سيكون ملكك لمدة عام كامل ويمكنك نقلة لأي استضافة اخري كما تريد).

عيوب استضافة HostMonster
الآن نأتي إلى ذكر عيوب شركة استضافة هوست مونستر وكما في قسم مميزات الاستضافة، سوف اذكر العيوب في نقاط رئيسية ايضاً.

سرعة الاستضافة متوسطة
بشكل عام فإن استضافة HostMonster أداءها متوسط ولا تصلح للمواقع الكبيرة. وذلك لأن سرعة الاستضافة ليست جيدة جدًا.

سرعة هوست مونستر
فإذا القينا نظره على احد عوامل سرعة الاستضافة وهو ما يُعرف بالوقت لأول بايت أو بالإنجليزية Time To First Byte وهو الوقت الذي يستغرقه سيرفر الاستضافة حتى يرسل أول بايت.

وهذا العامل يعبر بصورة رئيسية عن سرعة خادم الاستضافة وسرعة الموقع. فستجد ان استضافة هوست مونستر تستغرق وقت أطول مما يعني ان السيرفر بطئ وسوف يؤثر على سرعة الاستضافة.

لكن كما قلنا فإن الاستضافة تعتبر اختيار جيد للمواقع الصغيرة والمتوسطة.

لا توجد خطط شهرية
البعض قد يود شراء استضافة لمدة شهر فقط أو 3 اشهر من اجل تجربة الاستضافة حتى يعلم إذا كانت جيدة أو لا أو لأي سبب آخر. لكن بعض الشركات مثل هوست مونستر ولا تقدم خطط استضافة شهرية أو نصف سنوية حتى وأقل فترة حجز تقدمها هي سنة كاملة.

وإذا أردت تجربة الاستضافة فيمكنك تجربة الاستضافة لمدة 30 يوماً كاملين وإذا لم تعجبك الاستضافة فيمكنك الاستفادة من ضمان استعادة المال الذي يقدمونه وتطلب المال الذي دفعته مرةً أخرى. أو ببساطة يمكنك الانتقال إلى شركة أخرى تتيح إمكانية حجز الاستضافة شهريًا مثل استضافة A2 Hosting.

النسخ الاحتياطي غير مجاني
لا يوجد أحد يُنكر أهمية النسخ الاحتياطي فعند حدوث اي مشكلة في موقعك يكون هو الملاذ الأخير لك لكي تُصلح المشكلة التي حدثت.

بالرغم من ان عدد كبير من شركات استضافة المواقع الجيدة تقدم خدمة النسخ الاحتياطي مجانًا إلا ان بعضهم لا يقوم بذلك ومن بينهم هوست مونستر.