المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معدل استهلاك الكهرباء للبيت المحمي


إيثار عرفات
27-11-2022, 05:03
معدل استهلاك الكهرباء للبيت المحمي والصالات الزراعية:
الكهرباء من العناصر الهامة للغاية في أي بيت محمي، إذ أنها ضرورية من أجل الإضاءة ومن أجل تشغيل نظام التبريد والتدفئة وغير ذلك من الأمور التي تزيد من استهلاك الكهرباء وترفع من تكاليف وأسعار البيوت المحمية الزراعية، تابع معنا وتعرف على معدل الاستهلاك الحقيقي للكهرباء داخل مختلف انواع البيوت المحمية (https://www.rgh.com.sa/).
متوسط استخدام التقنية الحديثة داخل الصوب الزراعية
تختلف أسعار البيوت المحمية الزراعية وفق مساحتها ونوعية تصنيعها أضف إلى ذلك معدل التقنية الحديثة المستخدمة فيها، إذ أنه وفق درجة التقنية المتاحة في الصوب الزراعية يكون معدل استهلاك الكهرباء.
ومن خلال ذلك يمكننا القول أن أسعار البيوت المحمية الزراعية تتأثر بشكل كبير بمتوسط التقنية المتاحة حيث تنقسم البيوت المحمية إلى عالية التقنية وذات التوسط التقني وضعيفة التقنية.
ارتباط معدل استهلاك الكهرباء بمتوسط تقنية الصوب الزراعية
يلاحظ أن أسعار البيوت المحمية إذا كانت تتضمن تقنيات حديثة تصبح مرتفعة إذ أن تلك التقنيات ذات تكاليف باهظة، وبطبيعة الحال ارتفاع المعدل التقني في البيت المحمي يجعل هناك ضرورة وحاجة ماسة لاستهلاك الكهرباء.
حيث أن الكهرباء تستخدم من أجل تشغيل وحدات التبريد في البيت المحمي وتستخدم كذلك من أجل تفعيل نظام الذكاء الاصطناعي الذي يستخدم في إدارة الصوب الزراعية وغير ذلك.
أسعار البيوت المحمية الزراعية
هناك تنوع ملحوظ في أسعار البيوت المحمية وفق انواع البيوت المحمية واستخدامها إذ أن افضل اسعار البيوت المحمية الزراعية (https://www.rgh.com.sa/) هي تلك التي تتسم بالآتي:
• ملائمة لمساحة الأرض الزراعية الموجودة والتربة الزراعية محل الزراعة حيث أن جزء من اختيار نوعية الصوبة يتوقف على نوع الأرض الزراعية ومساحتها.
• كما أن أسعار البيوت المحمية الزراعية تكون شاملة كل مستلزمات الزراعة فلا يحتاج صاحب المشروع إلى إدخال تعديلات كثيرة واضافات فيما بعد التركيب.
• ويلاحظ أيضًا أن اسعار البيوت المحمية الزراعية بالسعوديه مرتبطة بمدى جودة تلك البيوت والعمر الافتراضي المتوقع لها.
كم سعر البيوت المحميه (https://www.rgh.com.sa/) ؟وكم تكاليف الكهرباء
عند تحديد ميزانية مشروع الزراعة المحمية يلاحظ أن تكاليف البيت المحمي هي أول ما يتم التفكير فيه لأنه أصل المشروع ثم يتم التفكير في مصاريف وأسعار الأمور الأخرى التي مثل:
• الكهرباء حيث أن أي بيت محمي زراعي يتطلب توصيل بالكهرباء من أجل تحقيق التدفئة اللازمة والتبريد والتهوية المناسبة للنبات أضف إلى ذلك حاجة شبكة الري للكهرباء لكي تعمل ولا ننسى الإضاءة.
• الماء إذ أن الزراعة تتطلب مصدر ماء نظيف وشبكة ري مناسبة لنوعية النباتات والمحاصيل محل الزراعة داخل الصوبة الزراعية.
• كذلك يتم التفكير في أسعار الأسمدة بكل أنواعها والمبيدات الزراعية والمطهرات الخاصة بداخل الصوبة وتربتها بالإضافة إلى أدوات الزراعة المختلفة.
• ويضاف إلى تكاليف الصوب الزراعية رواتب العمال المزارعين الذين سوف يكونون مسؤولون عن الصوب الزراعية المتاحة في المشروع الزراعي.
• وهناك تكاليف البذور والشتلات وتكاليف نقل المحصول وغير ذلك من الأمور التي يجب احتسابها ضمن ميزانية أي مشروع زراعي ناجح.
في ختام الحديث نرى أن أسعار البيوت المحمية الزراعية (https://www.rgh.com.sa/) وتكاليف تجهيزها ليس بالأمر السهل، إذ أنها تستهلك كهرباء وطاقة وتتطلب خبرة كبيرة حتى يمكن تغطية التكاليف في نهاية الأمر وتعويضها بل وتحقيق المكاسب المادية من خلال الأرباح القادمة من بيع المحصول الزراعي.