المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مواصفات بيوت محمية زراعية


إيثار عرفات
19-12-2022, 04:33
ومع ظهور الثورة المعلوماتية والتكنولوجية ودخول التقنيات الحديثة في مختلف المجالات كان للزراعة نصيب في ذلك التطور وهو من خلال ظهور آليات حديثة تمكن الأفراد من الحصول على مختلف المحاصيل الزراعية على مدار العام من خلال بيوت زراعيه (https://www.rgh.com.sa/)، حيث ساعد ظهور بيوت محمية على إحداث طفرة علمية في مجال الزراعة بشكل عام حيث ساعد ذلك في الحصول على المحاصيل الزراعية في أوقات مختلفة من العام دون الإنتظار موسم زراعتها حتى يتم سد حاجة السكان من ذلك المحصول أو التنوع في الفاكهة والخضروات وتواجدها بشكل دائم.
ولذلك يقدم الروضة مصنع بيوت زراعية بعض المعلومات المتعلقة بإقامة بيوت محمية (https://www.rgh.com.sa/) وما هي المعايير الأساسية التي يتم الاهتمام بها وأخذها في الاعتبار لمن يهتم بإقامة مشروعات بيوت محمية زراعية والكسب من ورائها بل وتحقيق ثروة طائلة فتابعونا من خلال السطور التالية.
مواصفات بيوت محمية زراعية:
• تعتمد فكرة بيوت محمية زراعية على توفير مناخ مناسب يتشابه إلى درجة كبيرة مع المناخ الخارجي حتى يتم توفير بيئة مناسبة لنمو تلك المحاصيل من خلال ظروف تكاد تكون مطابقة للظروف الخارجية، سواء كان ذلك من خلال بيوت محمية مصنوعة من الزجاج وهي التي تلائم زراعة الأزهار والنباتات الطبيعية، أو من خلال صوبات زراعية مصنوعة من الفيبر جلاس التي تعمل على امتصاص جزء من أشعة الشمس أو من خلال البولي كربونيت التي تُعد أفضل أنواع المواد المستخدمة في صناعة بيوت الزراعة المحمية في وقتنا الحالي .
• بل ويجب أيضاً أن يتم الاهتمام بجودة المحاصيل والتربة الزراعية التي يتم إقامة ذلك المشروع من خلال التهوية الجيدة للأرض وعدم اختيار تربة تم زراعة محاصيل ثقيلة بها مما تسبب ضعف في جودة المحاصيل وعدم إنتاج كميات كبيرة خاصة في ظل إنشاء بيوت محمية زراعية عليها، بل ويجب توفير مصدر ماء متجدد داخل تلك الصوبات الزراعية مع أسمدة ذات درجة عالية من التخصيب وتحت إشراف الهيئات الزراعية التي تهتم بذلك النوع من الزراعة الحديثة .
معايير إقامة مشروع البيوت المحميه :
• في البداية يجب الاهتمام بنوعية وجودة المحاصيل التي سوف يتم زراعتها داخل البيوت المحميه (https://www.rgh.com.sa/) وهل تحظى تلك المحاصيل على إقبال كبير من قبل التجار والمستهلكين الذين يرغبون في الحصول على المنتج أم لا حتى لا يتم الخوض في تجربة قد تسبب خسارة لكل من البائع والمشتري .
• أن يتم اختيار مناطق غير آهلة بالسكان أو المصانع حتى يتم توفير بيئة نظيفة ومناخ مناسب لتلك المحاصيل وعدم التأثير على إقامة بيوت محمية زراعية سواء بحجب الهواء أو خروج عوام و ملوثات بيئية تهدد حياة ذلك النبات .
• بعد ذلك يجب توفير أيدي مدربة ذات درجة عالية من الخبرة في مجال الزراعة خاصة الزراعة في بيوت محمية لأن تلك التقنية الزراعية الحديثة تحتاج إلى توافر مختصين ومزارعين سبق لهم العمل في تلك البيوت من قبل حتى يتم نجاح ذلك المشروع .
• بعد ذلك يتم الاتفاق مع التجار والأسواق التجارية التي تهتم بشراء ذلك النوع من المحاصيل الزراعية وتوفير وسائل نقل حتى تقوم بإرسال تلك البضائع وتوزيعها على الأسواق .
وفي النهاية نستطيع القول بأن الزراعة من أكثر المجالات التي اعتمد عليها الإنسان في عملية الحصول على طعامه بل وكانت مصدر رزق له، وفتحت أمامه مجالات التجارة والصناعة حيث كان يقوم بزراعة الأرض والحصول على الثمار ويقوم ببيعها والاتجار بها مع مختلف الدول والبلدان المجاورة بل ويقوم باستخدام أخشابها في صناعة قطع الأثاث وغيرها....