كيف يزدهر التسويق الرقمي في العمل عن بعد
[IMG]https://495p3ynf80l2rq8ud44wk2f6-wpengine.netdna-ssl.com/wp-*******/uploads/2020/06/How-Digital-Marketing-Thrives-in-Remote-Work_Cover-Photo-768x576.jpg[/IMG]
لقد عانت الشركات من تداعيات خطيرة من الآثار الاقتصادية للوباء. وسط المناخ المؤسف فيما يتعلق بالصناعات المختلفة ، فإن إحدى الشركات التي تستمر في الازدهار هي التسويق الرقمي وهذا في المقام الأول بسبب المرونة التي تنطوي عليها عمليات عملها. إن الفريق الذي يتمتع بقيم أساسية صلبة ورؤية واضحة في الاعتبار هو أمر يجب حسابه من حيث الإنتاجية والنتائج ، لذلك يعد هذا مجالًا أساسيًا يجب الانتباه إليه.
بالنسبة لهذه المقالة ، سألت خبراء من صناعتنا حول كيفية انتقالهم من مساحة العمل التقليدية الخاصة بهم إلى إعداد العمل عن بُعد وحتى الآن ، أكدت إجاباتهم مدى قوة التسويق الرقمي حتى أثناء هذا الموقف. سأقدم لك أيضًا نظرة عامة حول كيفية قيام فريقنا بذلك وبنجاح. مُحسّنات محرّكات البحث والشركات الأخرى التي تبحث عن فوائد إعداد العمل من المنزل ، تابع القراءة!
آثار الانتقال إلى إعداد العمل الكامل عن بعد
دعونا نتعامل مع الأجزاء الصعبة من إعداد العمل عن بعد. لا يمكن للجميع الانتقال إلى العمل عن بُعد ، خاصةً إذا كان نطاق عملهم يتطلب تفاعلًا وجهاً لوجه مع العملاء أو إذا كانوا بحاجة إلى مواد في الموقع لهم لإنجاز مهامهم. بالنسبة للتسويق الرقمي ، هناك أيضًا حواجز أمام وجود هذا النوع من الإعداد.
يقول مات بروكس ، مالك ومدير التسويق في SEOteric ، "يصعب الحفاظ على الاتصال ، أو بالأحرى الاتصال. كنت أزور كل شخص بشكل روتيني على مدار اليوم للتواصل ، وهذا أصعب بكثير في بيئة العمل عن بعد. نحن جميعًا نفتقد الصلة بين كوننا معًا ، ومن الصعب الحفاظ على الثقافة التي تبنيها عند العمل عن بُعد ".
يبدو أن الاتصال قد فُقد لأن الجميع على الجانب الآخر من الشاشة. يمكن أن يساعد العمل كفريق بشكل كبير من خلال التفاعلات وجهاً لوجه والتي يمكن أن تحسن الشفافية في الاتصال ولكن مع العمل عن بعد ، قد يكون ذلك صعبًا.
يردد بول رونتو ، كبير مسؤولي التسويق في Run Repeat ، هذا البيان ، "أحد الجوانب السلبية للعمل عن بُعد هو الشعور بالعزلة. إنها تمتص الإنتاجية حقًا عندما تشعر بالوحدة طوال اليوم. نحن نتوق إلى الاتصال الشخصي وفقدان تلك الدردشات / العلاقات داخل المكتب يكون له أثره ".
ومع ذلك ، فإن الآثار الإيجابية تتفوق على السلبية حيث يمكن التعامل معها جميعًا من خلال العقلية الصحيحة والرؤية للإنتاجية في إنجاز المهام.
"العمل عن بعد ليس له أي سلبيات كبيرة للعاملين المتخصصين في التسويق الرقمي. لقد زاد تدفق التسويق الرقمي بشكل كبير وأصبح استخدام المنصات الاجتماعية للإعلان المستهدف أكثر فاعلية وكفاءة أثناء الحجر الصحي ، ويرجع ذلك أساسًا إلى الارتفاع الكبير في استخدام المستخدمين والعملاء المحتملين للإنترنت وزيادة وقت شاشة وسائل التواصل الاجتماعي "، يقول تريستان باريت من YouPlanets حول التأثير الكلي للعمل عن بعد على التسويق الرقمي.
المكونات الرئيسية للتسويق الرقمي لتزدهر في العمل عن بعد:
لا يزال فريقي جاهزًا لتمكين الشركات التي تعاني من نقص الخدمات في العالم الرقمي. لا يمثل الإعداد عن بُعد مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا ، لذلك نتعامل معه بشكل ممتاز. بصفتي قائدهم ، فإنني أعمل على زيادة مشاركة واستهداف قنوات الاتصال الأكثر تماسكًا التي يمكننا الاستفادة منها. أعتقد أن هذا أكثر أهمية من إبقائهم في الظلام وترك أعضاء فريقي في حالة من عدم اليقين أكثر مما كانوا عليه خلال هذا الوباء.
أكثر من الشفافية فيما يتعلق باتصالاتي ، فأنا أعمل بجد أيضًا من أجل تحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية وتحفيز الإنتاجية القصوى فيها. يعد غرس رؤية في أعضاء الفريق أمرًا ضروريًا لأن هذا يمكن أن يساعدهم على تحقيق هدفهم. للقيام بذلك ، هناك مكونات أساسية للحفاظ على النمو الذي يمكن أن يقدمه التسويق الرقمي للشركات. دعونا نلقي نظرة على بعضها هنا:
ثقة
الدعوة إلى الوحدة تتردد أكثر من أي وقت مضى ، خاصة وأن التنقل في هذه الأوقات محدود. لا يمكننا رؤية بعضنا البعض ولكن هذا لا يعني أن النزاهة وأخلاقيات العمل الدقيقة ستغيبان الثقة هي طريق ذو اتجاهين ، لذا فإن هذا لا ينطبق فقط على أعضاء الفريق ولكن عليك أن تثق بالإدارة أيضًا. لكي يكون لدينا جميعًا بيئة عمل سليمة ، سيكون من المفيد للجميع أن يشعروا بالأمان فيها.
ألكساندر بورتر من SearchItLocal يقول: "بينما تعزز البيئات المكتبية الاتصال والإبداع ، فإنها تسمح أيضًا بمستويات من الإشراف. يتطلب العمل عن بعد الثقة ، ليس فقط في الأفراد داخل الفريق ولكن في العمليات نفسها. بالنسبة لي وللفريق البعيد في Search It Local ، كان التأثير الأكبر للعمل عن بُعد هو الشعور المتزايد بالثقة في بعضنا البعض وفي الخدمة التي نقدمها ".
الثقة المتأصلة مهمة من أجل جعل الإعداد عن بعد يعمل وهذا يمنح حرية العمل بوتيرة معينة. أرغب في العمل مع فريق يمكنني الوثوق به ، لذلك يعد هذا مكونًا قيمًا للعمل عن بُعد.
استثمر في أدوات الإنتاجية
أستثمر في البرمجيات لأنها تساعد بشكل كبير في إنجاز الأمور. لهذا السبب ، تعد أدوات الإنتاجية أحد الأشياء التي يجب أن تفكر فيها إذا كنت تهدف إلى زيادة الإنتاجية في فريقك. نستخدم Hubstaff و Trello كأدوات للمساعدة في إنتاجيتنا ويمكن أن يساعدنا ذلك في تتبع المهام من أعضاء الفريق. بالإضافة إلى ذلك ، فهي فعالة في مراقبة كيفية أداء عضو الفريق بحيث تكون فائدة كبيرة من هذا البرنامج.
لدينا أيضًا مدونة P2 حيث نقوم بتسجيل الدخول إلى مهامنا الأسبوعية. يعد هذا أمرًا أساسيًا للمضي قدمًا في عملية العمل عن بُعد لأننا نتحلى بالشفافية مع بقية الفريق في عبء العمل لدينا مع هذا ، من المتوقع أن يقوم أعضاء الفريق بتسجيل الدخول إلى مهامهم المكتملة والمهام للأسبوع المقبل. يوجد أيضًا قسم للأشياء التي ظهرت خلال الأسبوع ، حتى نتمكن من تعديل التوقعات بشأن إرسال المهام.
سيكون من المفيد أيضًا إذا كان لديك أدوات لإدارة الوقت ، وقد قال آلان سيلفستري من Growth Gorilla عن هذا الأمر ، "إن أكبر تأثير للعمل المستمر عن بُعد هو الحاجة إلى إدارة وقتك. لحسن الحظ ، تقدم تقنية اليوم مجموعة متنوعة من الأدوات لمساعدتك. لكنني دائمًا أجرب وأحاول التحسين - وهذا هو مدى أهمية إدارة الوقت لتحقيق النجاح.
تبسيط عملية التوظيف
يمكن أن تحدث معظم عمليات العمل الآن عبر الإنترنت. يمكن حتى توظيف المتقدمين عبر مكالمات Zoom. فريقنا لديه عملية توظيف من 6 خطوات ومع حدوث الإغلاق ، لم نواجه أي مشاكل في مراقبة هذا للمتقدمين. ما يضيع الآن هو الجهد المبذول للذهاب إلى المكتب والعودة لكل خطوة. هذه هي الطريقة التي أعرف بها أن مقدم الطلب هو إضافة قيمة للفريق.
يقول مدير الموارد البشرية الخاص بنا ، أليكسي نوبليتا ، عن عملية التوظيف أثناء الوباء ، "المتقدمون أكثر حرصًا على المضي قدمًا في عملية التقديم الآن حيث يوجد خيار للعمل من المنزل. هذا لأن الباحثين عن عمل يبحثون عن خيار آمن. كما أن لديهم أيضًا نفقات أقل عند العمل من المنزل ، لذلك يساعد ذلك في جذبهم لمتابعة طلباتهم ".
بالإضافة إلى ذلك ، يقول الرئيس التنفيذي لشركة Netbooknews ، كيني ترينه ، "يتمتع الموظفون عن بُعد بحرية أكبر من موظفي المكاتب التقليديين. يمكنهم الاستيقاظ في المكتب ابتداءً من ساعة والجلوس أمام الكمبيوتر. لا يتعين عليهم القلق بشأن ركوب سيارة والوصول إلى المكتب على الرغم من حركة المرور السيئة. من الذي يريد أن يفوت هذه الميزة؟ "
انتبه جيدًا لقنوات الاتصال الخاصة بك
كما قلت من قبل ، الشفافية هي مفتاح التواصل. نحن بحاجة لاستنفاد جميع قنوات الاتصال الممكنة حتى لا تضيع كلمة في الترجمة. هذا يساعد في تحسين الكفاءة خاصة لأن العملاء يتوقعون استجابتنا. لقد فتح العمل من المنزل الكثير من السبل في الاتصال حيث أصبحت الدردشة المرئية أمرًا معتادًا.
يستخدم Andrew Laws Slack في اتصالاتهم كما يقول ، "أثناء جائحة COVID-19 كان هناك اعتماد متزايد على البريد الإلكتروني لمعظم الشركات. لكن ليس بالنسبة لنا. قررنا قبل عامين حظر رسائل البريد الإلكتروني الداخلية لصالح استخدام Slack. يتكامل Slack ببراعة مع برنامج إدارة المشاريع (Trello) الخاص بنا. ساعد العمل عن بُعد والتكوين الدقيق لـ Slack أيضًا في تقليل النفقات العامة ، لذلك كان حتى فقدان العمل أكثر احتمالًا مما كان يمكن أن يكون عليه بخلاف ذلك "
الاتصال هو أحد المكونات الرئيسية التي نحتاجها من أجل ازدهار التسويق الرقمي. بدونها ، قد تعمل أيضًا بجدار من الطوب. الوصول إلى المعلومات أمر في غاية الأهمية. لا تنس هذا أبدًا عند الانتقال إلى العمل عن بُعد.
قم بتحسين مستندات العملية الخاصة بك
يعد العمل على إعداد عن بُعد فرصة لإعادة النظر في مستندات العملية الخاصة بك بالإضافة إلى تحقيق التوازن الصحيح بين الكفاءة وإدارة الوقت. لقد حان الوقت لكي ترى كيف يمكنك تحسين عمليتك حتى تتمكن من تحفيز أقصى قدر من الكفاءة.
لقد أنجز Jo McKee ، مؤسس McKee Creative ، هذا لفريقهم وشاركه ، "للقيام بذلك ، قمنا بإعداد مستندات موجزة مهمة واضحة جدًا بحيث لا يفهم كل شخص المهمة والموعد النهائي فحسب ، ولكن أيضًا كيف يتناسب مع الصورة الاكبر. نحن نشجع المبادرة ونقدم الحوافز لأعضاء الفريق للنمو مع الأعمال. من المهم أيضًا تعيين الأشخاص المناسبين. إذا كنت تعمل عن بُعد وتوظف نوع الشخص الذي "يضع علامة في المربعات" دون التفكير في تأثير عملهم ، فستتأثر جودة العمل. "
التسويق الرقمي والأعمال
لا تظهر صناعة التسويق الرقمي أي علامات على التباطؤ. نظرًا لأن الشركات تدرك الآن أو تعيد النظر في الإمكانات التي يمكن أن يمنحها التواجد عبر الإنترنت لنموها ، أصبح التسويق الرقمي أكثر انتشارًا خاصةً لأنه يمكن أن يعمل في ظل العمل عن بُعد. نحن ، كخبراء تسويق رقمي ، يجب أن نظهر الاستقرار في شكل منظمتنا. يقول تشارم فيلانويفا ، رئيس تطوير الأعمال ، "نحن بالفعل في المقدمة في اللعبة ومن مسؤوليتنا توجيه الأعمال خلال التحول - من التسويق التقليدي إلى التسويق الرقمي".
يؤكد Tom De Spiegelaere أيضًا على ذلك لأنه شهد زيادة في التحويلات بسبب ظروف الوباء. لقد لاحظت الشركات إمكانات الإنترنت لمساعدتها على تحقيق أهدافها وما هي أفضل طريقة لخدمة هذا الغرض من أجلها ، أليس كذلك؟ يقول توم ، "لتلبية هذه الحاجة ، نقوم بدورنا في تركيز إستراتيجياتنا لمساعدة الشركات على أن تظل ذات صلة ، ومربحة ، ومفيدة لعملائها. قد يكون الوباء بمثابة صدمة لنا جميعًا ، ولكن هذا أثبت مدى أهمية وجود الشركة عبر الإنترنت. لهذا السبب ، يحتاج أصحاب الأعمال إلى شركة مثل شركتنا لمساعدتهم على اجتياز التغييرات في السوق اليوم ".
مفتاح الوجبات الجاهزة
تعرف على عدد خبراء التسويق الرقمي الذين يتنقلون في هذا التغيير بطريقة مهمة؟ يمكن للعمل عن بعد أن يفعل الكثير لشركتك ، خاصة الآن. بالنسبة لأولئك الذين يخشون استكشاف هذا الخيار أو اختاروا عدم القيام بذلك ، ما الذي ستخسره؟ سوف تشتعل الإنتاجية إذا كنت تقود فريقك. في نهاية اليوم ، بغض النظر عن إعداد المكتب ، سيظل الأمر متروكًا لك كقائد لتحفيز فريقك على تحقيق هدف مشترك.
من آخر يعمل عن بعد؟ كيف كنت ترغب في ذلك حتى الآن؟ التعليق أدناه!
دورة مجانية
تخرجت وتبحث عن فرصة عمل؟ 🧐
معنا نحقق لك كل هذا وأكثر مع برنامج UpHand #المجاني لاحتراف
العمل عن بعد
سيضم البرنامج على 👇
1- التعرف على أسرار وأساسيات العمل عن بُعد
2- التعريف بمنصة مستقل
3- التعريف بمنصة Upwork
4- التوجيه والاحتضان والحصول على وظائف من المنصات
.
ستبدأ الدورة قريباً 👌
للتعرف على التفاصيل والتسجيل معنا بزيارة
https://bit.ly/2O7U3o1