كيف تدير حسابات السوشيال ميديا لشركتك
صفحة جديدة 2

ادارة حسابات التواصل الاجتماعي هي الشاغل الأكبر عند كثير من المسوقين، لأن ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من اهم أسباب نجاح الشركة بشكل عام مهما كان حجمها كبيراً، وهي السبب الذي قد يؤدي إلى تراجع الشركة خطوات كثيرة إلى الخلف مهما كان رأس مالها، وإذا كنت لا ترى ان الأمر بهذه الأهمية، فعليك أن تعلم أن في يوم الثلاثاء الموافق 4 أكتوبر لعام 2021 حدث عطل تقني في شركة فيسبوك التي قد حصلت في وقت سابق على وتساب وانستجرام، وهو ما أدى إلى صعوبة الدخول على مواقع التواصل، ولكن صدى الأمر على الاقتصاد كان كارثياً للغاية حيث هبطت البورصة الأمريكية وخسرت شركة فيسبوك حوال 7 مليار دولار! هل تتخيل أن هذا العطل قد تم إصلاحه ولم تكن مدته أكثر من نصف يوم أو عدة ساعات معدودة؟ هذا الخبر كان الملايين أو المليارات يهتمون به، وهذا ان دل على شيء فهو يدل على أن التسويق الإلكتروني عملاق، وهو هام جداً وعدم تواجد شركتك على منصات التواصل الاجتماعي هو خسارة كبيرة لشركتك وينبغي أن تهتم بوجودك على مواقع التواصل الاجتماعي وأن تهتم بـ ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مثالي حتى تحصل على عملاء أكثر وتزيد من نجاح شركتك وتزيد من دخلك ومن أرباح شركتك.
بعد هذا الأمر ينبغي أن تعلم ان التسويق الإلكتروني هام جداً، وهو ضروري لشركتك لكي تكبر، ولكن لكي تكون تنجح في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ينبغي عليك الاهتمام بالعديد من الأشياء، لتعرف على أهمها:
وضع استراتيجية وخطة نشر المحتوى:
لكي تصبح ناجحاً في مجال التسويق الإلكتروني ينبغي أن تعلم شيئاً هاماً للغاية وهو أن المحتوى هو الملك في التسويق الإلكتروني وتسمى باللغة الإنجليزية ******* is the king وهذا يدل على أهمية المحتوى، حيث أن التسويق الإلكتروني يعتمد بشكل كبير على المحتوى، فأنت على سبيل المثال إن كنت تحب السيارات فستريد أن تقرأ كل ما له علاقة بالسيارات، وهذا يعني أنك ستتابع أخبار السيارات إن كنت متواجد على صفحات التواصل الاجتماعي ولكي يجذبك صانع المحتوى لشركته سيضع لك موضوعاً شيقاً للغاية لكي تشعر بالفضول وتذهب لتقرأه وبعدها لتتابع صفحته، وهذا ما ينبغي عليك فعلة وهو تحديد الشريحة المستهدفة لعملائك وطبيعة تفكيرهم وماذا يريدون لك يكونوا عملاء لشركتك، ومن ثم تحديد المواضيع التي تريد ان تجذب عملائك المحتملين عن طريق نشرها، ثم تضع خطة نشر للمحتوى الذي تريد أن تنشره وتتابع النتائج أولاً بأول.
تحليل النتائج:
ينبغي أن تحلل النتائج لحساباتك خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لشركتك وهذا الأمر سهل وبسيط ولكن يجعلك تحقق نجاحات كبيرة في ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لأن التحليل يوجد بالفعل على شبكات التواصل الاجتماعي، وكل ما عليك هو قراءة التحليل والتفكير بها بشكل طويل ثم وضع خطة جديدة تعتمد على تلافي الأخطاء التي علمت بها من خلال النتائج في التحليلات الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصحيحها وزيادة المحتوى الذي يجذب عملائك والذي حصل على مشاهدات عالية، وبهذا ستستطيع التغلب على نفسك وتصنع النجاح بنفسك وتطور من نتائج ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لشركتك، وإذا حصل خطأ ستتمكن من التعرف عليها وتلافيه لكي يصبح الرسم البياني لشركتك في ارتفاع مستمر، لكي تحقق النجاح الذي تريده وتصل إلى هدفك بأسرع الطرق، ولا يوجد طريقة تساعدك على الوصول إلى النجاح بسرعة إلا بالتسويق الإلكتروني.