منتدى ابرق الرغامة  

العودة   منتدى ابرق الرغامة > المـــــــــــنـــــــــــتد يــــــــا ت الــعا مـــــــــة > المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-04-2015, 01:31   #1
ابومحمد
جدة . حي الرغامة 3
 
الصورة الرمزية ابومحمد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة /حي الرغامة3
المشاركات: 3,376
ابومحمد is on a distinguished road
إيران تعتقل العشرات من العرب الأحواز

قالت منظمة العفو الدولية، الأربعاء إن قوات الأمن الإيرانية، اعتقلت واحتجزت العشرات من عرب الأحواز، بينهم عدد من الأطفال، في حملة أمنية متصاعدة في إقليم خوزستان جنوب إيران.

وذكر بيان للمنظمة المعنية بحقوق الإنسان، أن السلطات الإيرانية شنت حملة واسعة من الاعتقالات في الأيام القليلة السابقة على الذكرى العاشرة للمظاهرات الحاشدة المناهضة للحكومة، التي اجتاحت الإقليم ذا الأغلبية العربية، في أبريل/نيسان 2005.

وقالت حسيبة حاج صحراوي، نائبة مدير قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في آمنستي “إن نطاق حملة الاعتقالات بحق نشطاء عرب الأحواز في الأسابيع الأخيرة، كما يظهر من التقارير، يثير أشد الانزعاج. وبدلاً من اللجوء إلى الاعتقالات الجماعية، يتعين على السلطات الإيرانية أن تفرج عن المحتجزين لمجرد التظاهر السلمي أو التعبير عن الرأي، وأن تسارع إلى توجيه الاتهام لأي شخص آخر ارتكب مخالفة جنائية، وأن تضمن حصوله على محاكمة عادلة وإلا فلتفرج عنه”.

ودعت العفو الدولية السلطات الإيرانية إلى ضرورة تزود عائلات جميع المحتجزين بمعلومات عن مكانهم ووضعهم القانوني.
ابومحمد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:50


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP