صفحة جديدة 3

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

خزفية نورة ✨ Artist Norah Pottery Studio .. كل ما يتعلق بالخزف 🌿 التوصيل لجميع مناطق المملكة 📦 salla.sa/norah.potterystudio

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

سوف تحذف جميع المشاركات التي لاتوضع في القسم المناسب لة


التسجيل التعليمـــات التقويم

منـــتــــدى الريـــا ضـــة المحــــليــة والعــربيــة قسم الرياضة المحلية والخليجية والعربية

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 12-03-2014, 09:51
  #1
ابومحمد
جدة . حي الرغامة 3
 الصورة الرمزية ابومحمد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة /حي الرغامة3
المشاركات: 3,360
ابومحمد is on a distinguished road
بالفيديو .. أهوازيون يهتفون "تحيا السعودية" فى مباراة الفتح وخوزستان بإيران

رغم هزيمة فريق الفتح السعودي بهدف نظيف أمام فولاذ خوزستان الإيراني ، إلا أن المشجعين الأهوازيين العرب الذين زحفوا إلى "استاد تختي" في الأهواز العاصمة، لحضور المباراة التى أقيمت أمس الثلاثاء ضمن الجولة الثانية لمباراة كأس أبطال آسيا لكرة القدم ، رحبوا بالفريق السعودي بترديد شعار "حيي السعودية حيي"، واستقبلوا "الفتح" بالتصفيق، تأكيدا منهم على وشائج الدم والعروبة مع أبناء المملكة، إلا أنهم أطلقوا شعار "الأهواز العربي جيب لنا الكأس الذهبي".


وبحسب "العربية نت" اليوم الأربعاء ، فقد رفع بعض المشجعين العلم الفلسطيني كعلم عربي، بغية الهروب من معاقبة السلطات الإيرانية لهم لو حملوا علم السعودية، لا سيما أن وسائل الإعلام الإيرانية تتحدث يوميا عن دعم القضية الفلسطينة.

كما أطلق آلاف المشجعين شعار "بالروح بالدم نفديك يا أهواز" خلال المباراة، ويشكل هذا الشعار رمزا لاحتجاج أهالي الإقليم ضد السلطات التي يتهمونها بمحاولة طمس هويتهم العربية، ويطلق هذا الشعار عادة خلال المظاهرات والاحتجاجات المدنية.

وبدا واضحا من خلال البث الحي للمباراة عبر التلفزيون الحكومي، إطلاق الشعارات السياسية باللغة العربية، واضطر القائمون على قطع الصوت المتصاعد من مدرجات الملعب لتحاشي بث شعارات المشجعين العرب.
وكان نشطاء محليون تبادلوا الكثير من الرسائل القصيرة عبر الجوالات تحث على الحضور المباراة بزي عربي وتحدي السلطات.

وقال مصدر تحفظ عن كشف اسمه، في اتصال مع "العربية.نت" بالهاتف بعد انتهاء المباراة، إن الأمن اعتقل العشرات من المشجعين الذين أطلقوا شعارات سياسية، وغالبيتهم من الذين لم يفلحوا بالوصول إلى مدرجات الملعب لمشاهدة المباراة وهم يرتدون أزياء عربية وأشمغة حمراء.

وأوضح أن القائمين كانوا على علم بالحملة التي أطلقها النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحضور المباراة، ما حدا بهم إلى جلب الآلاف من أنصار السلطات قبل بدء المباراة، وتوزيعهم على مدرجات الملعب، خاصة في المكان الذي يقع مباشرة أمام الكاميرات.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحوّل فيها المحتجون ملاعب كرة القدم إلى ساحة للاحتجاج ضد السلطات في إيران، حيث تكرر المشهد من قبل في إقليم أذربيجان الذي تقطنه أغلبية تركية إيرانية.


]
صفحة جديدة 2

__________________


ابومحمد غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:08


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP