- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 22-02-2021, 04:52
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 197
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
تعرف على هيكلة الأطروحة مع أفضل حد بيعمل أبحاث في السعودية

يؤدي الفشل في إنتاج هيكل منظم جيدًا لورقة الأطروحة إلى الفشل الذريع وإهدار وقتك الثمين. الهيكل هو العمود الداعم والإرشاد. يساعدك على تحقيق أهداف البحث وعدم ضياع مسار الأشياء والوقت.

يمكن للكلية أن تعلمك الكثير ولكن لا يوجد فصل مخصص لتنظيم الأوراق. من المتوقع أن يكتشف الطالب استراتيجيته الخاصة لتصنيف المعلومات وتعلم كيفية توصيلها بطريقة واضحة وذات مغزى. ومن ثم، فإن هيكل أطروحتك هو أحد الاختبارات التي ستواجهها. إذا فهمت الأمر بشكل صحيح، فستكون كتابة هذه الورقة قطعة من الطباشير.

الوقت الذي تقضيه في التفكير والتخطيط لكيفية هيكلة أطروحتك هو وقت مستغرق جيدًا. ابدأ في تنظيم المواد التي كتبتها بالفعل في مجلدات تتعلق بكل فصل. قد تساعدك الأساليب التالية على اتخاذ قرار بشأن الهيكل.

ناقش الهيكل مع زميل، واشرحها على أنها قصة مستمرة تحاول كتابتها
استخدم تقنيات بصرية مثل رسم الخرائط الذهنية
قم بإنشاء لوحة عمل لأطروحتك. يروي هذا "قصة" الأطروحة في عدد صغير من اللوحات التي تمزج النص والصور
قم بفرز بطاقات الفهرس ذات الأفكار الرئيسية في هيكل متماسك
استخدم الملاحظات اللاصقة مع الأفكار الرئيسية على السبورة لإجراء اتصالات مع الخطوط والألوان.
يعد تحليل الأطروحات الحالية نقطة انطلاق جيدة للحصول على فكرة عن الهياكل النموذجية في مجال عملك. ستحتوي الرسائل عادةً على معظم أو كل الأقسام التالية:


محتويات بناء الأطروحة

تتحسن المتطلبات الأكاديمية لكتابة الأطروحة باستمرار
وتجعل الطلاب يعملون بجدية أكبر في التنسيق وترتيب المحتوى. اعتمادًا على المؤسسة التعليمية والميدان ونوع البحث، قد تختلف عناصر أطروحتك. هل تسأل، ما هي مدة الرسالة ؟، لن تتلقى إجابة محددة أيضًا. ومع ذلك، هناك مجموعة من الأقسام التي تحتاج إلى معرفتها عن ظهر قلب إذا كنت حد بيعمل أبحاث، وليس فقط أطروحة.

نبذة مختصرة
أنت تعلم أن الملخص الخاص بك جيد إذا لم يكن يحتوي على أكثر من مائتي كلمة، ولا أرقام، ومراجع، واختصارات. إنها قطعة نصية تبيع ورقتك للجمهور، وتلفت الأنظار، وفي نفس الوقت لا تترك للقارئ الكثير من الأسئلة دون إجابة.

إذا كانت ورقتك تغطي الكثير، قسّم الملخص إلى فقرتين، يجب ألا يحتوي على المزيد. تأكد من أن الملخص الخاص بك لا يتحول إلى مقدمة الأطروحة.

المقدمة
القاعدة الذهبية لكتابة مقدمة فعالة هي القيام بذلك في النهاية. فقط بعد الانتهاء من جميع الأقسام ومعرفة كل المحتوى، يمكنك البدء في العمل على المقدمة. إنه أحد الأقسام الافتتاحية للورقة، في حالة تعارضه مع المحتوى أو تقديم بعض المعلومات الخاطئة عنه، فإن عملك معرض للخطر. لذا، كن منتبهاً للتفاصيل عند التعامل مع المقدمة. حدد بعناية الجملة لكل فقرة، واجعلها سهلة القراءة وغنية بالمعلومات.

بما أن البحث ليس عملاً فنياً، فلا يمكنك طرح سؤال بلاغي في مقدمتك والاحتفاظ بالتشويق حتى قسم الخاتمة.

مراجعة الأدبيات
يجب ذكر كل جزء من النص أو الفكرة أو الاقتباس بشكل صحيح في ورقتك. اعتمادًا على نمط التنسيق الذي تحصل عليه (MLA ، APA، إلخ) ، ستبدو الاقتباسات مختلفة. لذلك، يجب عرض المصادر التي تشير إليها في النص، فضلاً عن الحجج التي استخدمتها لدعم البيانات الشخصية في مراجعة الأدبيات والاستشهاد بها في النص. ربما تكون واحدة من أصعب المهام عندما يتعلق الأمر بكتابة الأطروحة. ومع ذلك، إذا تعاملت مع هذا بلا مبالاة، فقد تتعرض الورقة للخطر بسبب الانتحال.



طرق
هل استخدمت أي أدوات خاصة؟ هل كانت هناك أية عقبات في طريقك لجمع البيانات؟ كل ما يتعلق بتجميع الأرضية لبحثك، يتم عرض جميع الأدوات والمعدات في هذا القسم. من خلال قراءته، يجب أن يفهم الجمهور أنك بذلت قصارى جهدك لتطبيق أكبر عدد ممكن من الموارد لدراسة الموضوع بعمق.



النتائج
يحتوي هذا القسم على ملاحظاتك ونتائج تحليل الاستبيان وأي تفسيرات أخرى يمكنك تقديمها. إنه قسم يعرض النتائج ولكنه ليس خاتمة. لذا، ضع في اعتبارك الفرق بين الاثنين. إنه لا يلخص الورقة بأكملها.



نقاش
في قسم المناقشة، من المفترض أن تعطي الأولوية لجميع الملاحظات والتفسيرات التي قدمتها ومطابقتها مع أسئلة البحث. أظهر العلاقة المنطقية بين التفسير الذي تقدمه وصلته بأسئلة البحث. هدفك النهائي هو إقناع القارئ بأن نتائجك ترضي الفرضية.

استنتاج
في مرحلة الاستنتاجات، اكتب الاكتشافات الأساسية التي توصلت إليها، وتجنب إعادة سرد العملية برمتها مرة أخرى. تريد أن تظهر للقارئ كيف تم تحقيق هدفك العام بخطوات صغيرة. أكد على أهمية ورقتك للدراسات المستقبلية.

تفضيلات الكتابة

أي حد بيعمل أبحاث لديه تفضيلات مختلفة من حيث الكتابة. فكر في النهج الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة له. على سبيل المثال، هنا مثالان على كتابة التفضيلات.

يميل أي حد بيعمل أبحاث إلى اتباع نهج منظم للغاية في الكتابة، وإذا كان هذا هو نهجك، فقد تجد النصائح التالية مفيدة لأي حد بيعمل أبحاث:

تحت عنوان كل فصل حدد سلسلة من الأقسام
قسّم هذه الأقسام إلى أقسام فرعية واستمر في تقسيمها حتى تصل إلى مستوى الفقرة تقريبًا
يمكنك الآن العمل بشكل منهجي من خلال هذه المجموعة من الأقسام القصيرة
تحقق من الأقسام أو الفصول المكتملة التي تتوافق مع خطتك
يفضل أي حد بيعمل أبحاث المولّدون تدوين الأفكار على الورق ثم تنظيمها بعد ذلك. إذا كان هذا النهج يناسبك، فجرّب النهج التالي:
اختر فصلًا وابدأ في الكتابة
ثم تحتاج إلى القيام ببعض الأعمال لفرض هيكل
لخص كل فقرة كنقطة نقطية
استخدم هذا الملخص للحصول على نظرة عامة على الهيكل
أعد ترتيب الكتابة وقم بتقوية البنية بإضافة عناوين فرعية ومراجعة ما كتبته لجعل الحجة أكثر وضوحًا
مراجعة الهيكل الخاص بك
أثناء تطور البحث والكتابة، ستحتاج إلى مراجعة الهيكل الخاص بك وإعادة صياغته. حاول مراجعة هذا بشكل منتظم وتعديل خطط الفصول المستقبلية عندما تصبح حد بيعمل أبحاث أكثر وعياً بما يجب أن تحتويه الأطروحة.



يبدو أن المتطلبات الأكاديمية لحد بيعمل أبحاث توفر متطلبات صارمة لهيكل الأطروحة ومن الواضح أن المقدمة تذهب في البداية والنهاية في النهاية. من خلال هيكل الأطروحة، يعني المرء محتوى الأفكار وترتيبها في كل قسم. علاوة على ذلك، استعد لعدم القيام بذلك بشكل صحيح من المرة الأولى، حيث من الصعب توقع كيف سيصبح البحث. إذا كنت تواجه صعوبة في هيكلة أفكارك، فحاول استشارة حد بيعمل أبحاث خبير بخصوص موضوعك. ستندهش من مقدار الوقت والجهد الذي يمكن أن يوفره لك.
ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
ابحاث الجامعات بالسعودية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:48



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP