- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1



منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 15-03-2021, 11:21
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 204
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
كيفية توثيق الرسائل العلمية

يقدم مكتب امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية طريقة توثيق الأبحاث والرسائل العلمية بطريقة علمية صحيحة، حيث يعد توثيق الأبحاث من أكثر المشكلات التي تواجه الطلبة والباحثين، فهم عادة ما يقعون في العديد من الأخطاء عند توثيق أبحاثهم، قد يحدث ذلك نتيجة لكثرة نوعيات المراجع والأدبيات التي يستعين بها الباحثين الأبحاث واختلاف كلًا منهم من حيث طريقة التوثيق العلمي، حيث هناك توثيق للمراجع معروفة المصدر وطريقة أخرى للمصادر غير المعروفة، وطريقة لتوثيق المراجع التي تحمل اسم أكثر من مؤلف وطريقة للمصادر المترجمة، إلى جانب الدوريات والمجلات العلمية وغيرها الكثير والكثير، في هذا الإطار يقدم مكتب امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية الطريقة العلمية لتوثيق البحث العلمي "قائمة المراجع".

في البداية:.



ما ترتيب قائمة المراجع في البحث العلمي؟



عند عمل بحوث جامعية في السعودية من قبل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية متخصصة مثل مكتب امتياز للخدمات التعليمية الأفضل في مجال خدمات البحث العلمي، فسوف تجد أن قائمة المراجع تضع مباشرة في نهاية فصول الرسالة العلمية، أو عقب خطة البحث مباشرة.



ما المراجع المسموح باستخدامها في قائمة مراجع البحث العلمي؟



يدخل عدد كبير ضمن قائمة مراجع أي بحث علمي، ويقدم لك امتياز للخدمات التعليمية أفضل مكاتب لعمل الأبحاث في السعودية مصادر المعرفة التي يسمح باستخدامها في توثيق البحث العلمي والتي تشمل:.

الكتب. ( كتب لمؤلف واحد)، ( كتب لمؤلفين وأكثر)، ( كتب لمؤلف غير معلوم)، (كتاب غير معلوم تاريخ النشر)، ( كتاب من عمل دور نشر)، …. إلخ.

رسائل الماجستير.( منشورة، غير منشورة).

رسائل الدكتوراه.( منشورة، غير منشورة).

الدوريات العلمية. من عمل( باحث - باحثين - أكثر).

دراسات تحت الطبع.

أبحاث خاصة المؤتمرات.

الأبحاث المنشورة.

مقالات الإنترنت من مصدر موثوق.

الرسوم البيانية والتوضيحية والخرائط.

الأبحاث الندوات العلمية.





كيف توثق البحث العلمي الخاص بك؟



أولًا: طريقة توثيق كتاب لمؤلف واحد:.

اكتب اسم المؤلف في البداية" الاسم الأول وآخر اسم"، ثم اكتب تاريخ النشر، ثم اكتب عنوان الكتاب، ثم اكتب دار النشر.



ثانيًا: طريقة توثيق كتاب لأكثر من مؤلف:.



يشير خبراء مكتب امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية وأفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية إلى أن الطريقة العلمية لتوثيق الكتب التي تحمل أكثر من مؤلف هي نفسها طريقة التوثيق السابقة مع إضافة اسم المؤلف الثاني الأول والأخير قبل تاريخ النشر وبعد اسم المؤلف الأول، أي بالطريقة التالية؛ اكتب اسم المؤلف الأول في البداية" الاسم الأول وآخر اسم"، ثم اكتب اسم المؤلف الثاني" الاسم الأول وآخر اسم" ثم اكتب تاريخ النشر، ثم اكتب عنوان الكتاب، ثم اكتب دار النشر.



طريقة توثيق الكتب مجهولة المؤلف: يكتب بدلًا من اسم المؤلف هنا " غير معروف"، ثم يتبع نفس التسلسل، ليصبح التوثيق كالتالي؛ اسم المؤلف الأول في البداية" الاسم الأول وآخر اسم"، ثم تاريخ النشر، ثم عنوان الكتاب، ثم دار النشر.



لمعرفة كيفية توثيق رسائل الماجستير المنشورة وغير المنشورة، ورسائل الدكتوراه المنشورة وغير المنشورة، والدوريات العلمية، والدراسات التي مازالت تحت الطبع، بالإضافة إلى أبحاث المؤتمرات، والندوات، مقالات الإنترنت من مصدر موثوق، الرسوم البيانية والتوضيحية والخرائط، الأبحاث الندوات العلمية، ومعرفة كافة التفاصيل حول طريقة التوثيق العلمي. يرجى زيارة موقع امتياز عبر الرابط التالي: ( https://emtyiaz.com/).





هل تحتاج مساعدة من مكاتب لعمل الأبحاث في السعودية لمساعدتك في توثيق بحثك؟



يحرص مكتب امتياز للخدمات التعليمية على توثيق رسالة ماجستير طلاب الدراسات العليا بالسعودية ورسالة الدكتوراه وكافة الأبحاث الخاصة بهم بطريقة علمية وفق التوثيق المتعارف عليه لجمعية علم النفس الأمريكية APA، للتواصل مع أفضل مكاتب كتابة ابحاث بالسعودية اتصل بمكتب امتياز على الرقم التالي: ( 201067090531 ).

موضوعات تهمك

دراسة حالة

القواعد المنظمة للاختبارات النصفية

نصائح للاستعداد للاختبارات

كيف تحضر الامتحان كمصاب بفيروس كورونا

نصائح اختبارات التكامل والتفاضل

جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالسعودية
صفحة جديدة 1

ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مكاتب لعمل الأبحاث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:32



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP