- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 15-03-2021, 04:06
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 197
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
خطوات الترجمة التسويقية والبيع عالميا

3 خطوات لترجمة الحملات التسويقية


تشكل المواد التسويقية تحديًا خاصًا في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية التي ترغب في بيع منتجاتها أو خدماتها لأسواق لغوية جديدة. بعض المخاوف النموذجية هي:

كيف تتأكد من أن المواد المترجمة الخاصة بك تحافظ على تأثير الأصل؟
كيف تسمي المنتجات وترجم العبارات الاصطلاحية وتحافظ على الاتساق عبر اللغات دون الحاجة إلى إطلاق حملات تسويقية جديدة لكل سوق (مجرد التفكير في جميع التكاليف - الإبداع والتصوير الفوتوغرافي والإنتاج الجديد - يمكن أن يجعل الشخص التسويقي يتأرجح).


الإجابة هي التسويق "عبر الإبداع" - عملية الترجمة اللغوية والثقافية التي تجعل التسويق منطقيًا مهما كانت اللغة (أو اللغات) المستهدفة.



فيما يلي دليل سريع مكون من ثلاث خطوات لإنشاء أفضل ترجمات تسويقية ممكنة بحيث يتم بيع منتجاتك في السوق الدولي تمامًا كما هو الحال في بكين أو بوسطن.



الخطوة 1: تقييم حملتك الأصلية والمحتوى.

قم بتقييم أهداف الحملة، وإذا كانت الحملة موجودة بالفعل في السوق، فابحث عن كثب في المفاهيم والرسومات والعناوين الرئيسية لتقييم مدى ملاءمتها الثقافية وملاءمتها في السوق المستهدفة. يعد اختيار المفاهيم والنسخ والعناصر الرسومية التي تعمل عبر الثقافات أمرًا أساسيًا لنجاح الحملة.



الخطوة 2: وظف فريق توطين مؤهل (بالطبع سنقوم بتأييد ذلك!).

اعمل مع فريق يتمتع بفهم ثري للغات المصدر والهدف. تأكد من أن اللغويين في البلد ولديهم خبرة واسعة في مجال عملك الخاص، بالإضافة إلى ممارسة نقل الإبداع نفسه.



الخطوة 3: أنشئ موجزًا ​​عن الترجمة الإبداعية.

يلخص هذا المستند شركتك ومنتجك وحملتك حتى تفهم جميع الفروق الدقيقة في اللغة واحتياجات العمل. إنها تحدد الجمهور المستهدف (العمر، نمط الحياة، السلوك، إلخ) وعملية التفكير التي أدت إلى إنتاج النص الأصلي. ويتضمن أيضًا توضيحًا للمصطلحات ذات العلامات التجارية التي يجب أن تظل باللغة الإنجليزية أو لها ترجمات محددة مسبقًا.



بعد الخطوة الثالثة، يتولى فريق الأقلمة في أفضل مكتب ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية المسؤولية ويبدأ في عملية الترجمة وإعادة الإبداع، والعمل معك على طول الطريق لضمان أفضل ترجمة معتمدة اون لاين ممكنة وأنسبها لكل سوق من الأسواق التي تستهدفها.



البيع عالميا؟ ترجم منتجك ليبدو في أفضل حالاته

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتلبية احتياجات العملاء في السوق العالمية في تقديم منتجك أو خدمتك بلغاتهم الأصلية. إذا لم تكن مترجماً بمهارة لمنتجك وتغليفه، فأنت بذلك تخاطر بتجاهل منتجك أو إساءة فهمه من قبل المستهلكين المحليين. عندما تكرس وقتك وجهدك لتوسيع نطاق عملك في أسواق عالمية جديدة، قم بحماية استثمارك من خلال التأكد من أن منتجك جذاب بصريًا ومفهومًا لكل جمهور محلي.



الترجمة الفعالة للتغليف

من أجل بيع منتجاتك في سوق جديد، ما لم تكن علامة تجارية عالمية شهيرة، ستحتاج على الأرجح إلى ترجمة وتعريب العبوات الخاصة بك. غالبًا ما يكون مظهر المنتج هو الانطباع الأول الذي يتركه للمستهلك، والذي يمكن أن يكوّن رأيه على الفور وبشكل لا يمحى حول مدى استحسانه. يمكن أن يؤدي التغليف المربك أو غير الواضح إلى إبطال جهودك الكبيرة لتسويق منتجاتك. التغليف الذي يبدو ودودًا ومألوفًا ومفهومًا للجمهور المحلي سيكون أكثر نجاحًا.



قد تتطلب الترجمة الفعالة لتغليف المنتج إعادة تصميم أو تكيف إبداعي بدلاً من الترجمة المباشرة. يمكن للمترجمين المهرة تغيير اللغة للحفاظ على نية و "شعور" النسخة الأصلية. يمكنهم أيضًا تحديد ما إذا كانت ترجمة أي مادة قد تثير مشكلات تتعلق بحقوق النشر في السوق الجديدة من خلال كونها مشابهة بشكل غير مسموح به لمنتج أو شركة قائمة.



أسماء العلامات التجارية والمنتجات، حتى تلك "المصطنعة" أو الكلمات التي لا معنى لها في لغتها الأصلية، يمكن أن تعني شيئًا مختلفًا في لغة أخرى (أو حتى تبدو مثل الكلمات الأخرى ذات المعنى) عند ترجمتها. أدى عدد لا يحصى من حالات العبوات المترجمة بشكل سيء إلى ظهور أسماء منتجات موحية عن طريق الخطأ أو روح الدعابة أو لا معنى لها بالإضافة إلى المحتوى الذي لا يتناسب مع الجمهور المحلي.



لمعرفة المزيد حول الترجمة التسويقية والابداعية، وللاطلاع على نماذج عن كيفية تعامل فريق التعريب مع الحملات، اقرأ مقالاتنا
ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الترجمة المعتمدة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:23



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP