- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 17-03-2021, 11:28
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 197
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
10 أخطاء تجنبها عند كتابة البحوث مع امتياز أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية

يحرص أساتذة البحث العلمي لموقع امتياز للخدمات التعليمية أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية على تحسين قدرات الطلبة والباحثين والدارسين لتمكينهم من كتابة الأبحاث العلمية الخاصة بهم بجودة عالية وكفاءة والانتهاء من الكتابة والإعداد على مدار فترة زمنية تتناسب مع العمل البحثي الذي يعملون عليه، دون استغراق وقت طويل للغاية، فعادة ما تقف مجموعة من الأخطاء التي يقع فيها العديد من الطلبة عند كتابة البحوث العلمية، وراء استغراق وقت طويل في كتابة البحث العلمي، سواء كان بحث تخرج، أو بحث ماجستير، أو بحث دكتوراه، أو مجرد خطة بحث، لتجنب هذه الأخطاء والانتهاء من إعداد خطة البحث والرسالة العلمية الخاصة بك، هيا نتعرف على الأخطاء الشائعة لتجنبها.

1. كوننا شاركنا في إعداد آلاف رسالة ماجستير طلاب الدراسات العليا بالسعودية وآلاف بحوث التخرج وعدد كبير من رسائل الدكتوراه وغيرها من الأبحاث، فإن أكثر الأخطاء شيوعًا في البحث العلمي، هو الوقوع في خطأ كتابة الرسالة العلمية بنفس ترتيب الخطة البحثية، وهو ما يوضح عدم معرفة الكثير من الباحثين للمكونات الأساسية للخطة البحثية والمكونات الأساسية للرسالة العلمية، يمكنك معرفة مكونات كلًا من الخطة البحثية والرسالة العلمية وخطوات كتابة كلًا منهم على حدا عبر زيارة الرابط التالي " مقالة تعرف على شروط كتابة الرسائل العلمية من أفضل شركة عمل بحوث في السعودية ". ( https://emtyiaz.com/methodology-for-...ific-research/ ).

2. أخطاء اللغة.

من أكثر الأخطاء التي تضر بالبحث العلمي هي الأخطاء اللغوية، والتي تشمل أخطاء اللغة العربية والإنجليزية على حدًا سوا، وجميعها لا يقبل بها في البحوث العلمية، عند الإطلاع على نماذج عمل بحوث جامعية بالسعودية الخاصة بالباحثين نجد أن أكثر الأخطاء اللغوية شيوعًا في اللغة العربية هي أخطاء الهمزات وخاصة الخلط بين همزة الوصل وهمزة القطع، إلى جانب كتابة الفتحات والكسرات في غير محلها، بما يترتب عليه رفع المفعول به ونصب الفاعل وغيرها الكثير من الأخطاء اللغوية والإملائية، في حين أن أكثر الأخطاء اللغوية شيوعًا في اللغة الإنجليزية تتمثل في تركيب الجملة بشكل خاطيء واستخدام الأزمنة بشكل غير صحيح، وهو ما يمكن تجنبه من خلال عمل تدقيق لغوي للبحث لدى مكاتب كتابة ابحاث متخصصة، يحرص أساتذة البحث العلمي لموقع امتياز للخدمات التعليمية أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية، على تدقيق الأبحاث بأفضل ما يمكن من الألف للياء.


3. أخطاء الترقيم.

على الرغم من أن أخطاء الترقيم ليست بالخطأ الجسيم الذي يقع فيه الطلبة مقارنة بالأخطاء اللغوية التي يقع فيها الطلاب عند كتابة الأبحاث والرسائل العلمية الخاصة بهم، إلا أنه لا تزال أحد أكثر الأخطاء شيوعًا عند عمل بحوث جامعية بالسعودية من قبل الطلبة والباحثين، الأخطاء شائعة في رسائل الماجستير ورسائل الدكتوراه وبحوث التخرج وكافة الأبحاث تقريبًا، ويعد الترقيم من بداية صفحة الغلاف أكثر الأخطاء الشائعة فيما يخص ترقيم الرسائل العلمية والبحوث، الأمر الصحيح هو بداية الترقيم من صفحة الفصل الأول في كلًا من رسالة الماجستير والدكتوراه، وفي بداية من صفحة المقدمة عند كتابة خطة البحث، كما ينسى الكثير من الطلاب ترقيم صفحات الملاحق بنفس التسلسل الرقمي الوارد في البحث أو ترقيم الملاحق رقميًا. يمكنك الاستعانة بخبراء امتياز للخدمات التعليمية أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية للتغلب على هذه المشكلة وكافة المشاكل التي تواجهك عند كتابة البحث العلمي الخاص بك.

4. خطأ مسمى الخطأ أو تعريف الخطة البحثية، أو الرسالة العلمية

فعادة ما يقع الكثير من الطلبة والباحثين فيها، مثل أن يكتب الطالب على الرسالة العلمية خطة بحث، وخطة البحث رسالة ماجستير وغيرها، الطريقة الصحيحة لتعريف البحث العلمي، كتابة خطة بحثية مقدمة لاستكمال الحصول على درجة " …. " ويكتب الدرجة العلمية " ماجستير - دكتوراه " حسب المطلوب.

5. عدم مراعاة استخدام علامات الترقيم بشكل صحيح، وترك المسافات بشكل غير صحيح

فكثير ما يكتب الطلبة الكلمة ثم يأخذون مسافة ثم يضعون علامة ترقيم، هذا خطأ الطريقة الصحيحة أن تكتب وتلصق علامة الترقيم بالكلمة ثم تأخذ المسافة، كما يجب الانتباه أيضًا لترك مسافة بين الكلمة والكلمة الأخرى، قد ينتج هذا الخطأ نتيجة السرعة في الكتابة وعدم الانتباه، وكثير ما ينتج نتيجة للجهل بوجود مسافة، مثل ما زال فهي تكتب مثلما رأيتها وليس هكذا "مازال".

6. أخطاء عدم توحيد النص " المصطلحات المستخدمة"

عزيزي الباحث كوننا أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية فوردت علينا الكثير والكثير من هذه الأخطاء التي لا يلحظها الطالب، في هذا الأمر، مثل أن تكتب تهدف الدراسة إلى وفي موضع آخر تكتب يهدف البحث إلى، وغيرها من الأخطاء التي توضح عدم توحيد المصطلحات المستخدمة، لدرجة أن هناك مكاتب كتابة ابحاث تقع في هذا الخطأ أيضًا، لذا يجب أن تنته لذلك، وإذا كنت لست على دراية بالأمر، يمكنك التخلص من هذه الأخطاء والاعتماد على خبراء التدقيق اللغوي لموقع امتياز للخدمات التعليمية، أفضل خبراء عمل بحوث جامعية في السعودية والخليج العربي.

7. أخطاء التوثيق التي لا حصر لها
عادة ما يقع معظم الطلبة والباحثين في الكثير من الأخطاء عند توثيق أبحاثهم، فيما يلي يشير فريق البحث العلمي لموقع امتياز أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية إلى أكثر الأخطاء التي يقع فيها الباحثين عند عمل بحوث جامعية بالسعودية وبالأخص في التوثيق بكل صفحة وفي قائمة التوثيق بشكل عام، عدم كتابة كل المراجع الموضحة في صفحات البحث على الرغم من استعانته بها، وذكرها في متن البحث، كذلك أيضًا توثيق المرجع بشكل خاطئ مثل إضافة نقطة في نهاية الفقرة ومن ثمة وضع التوثيق، الطريقة الصحيحة هي توثيق المصدر أولًا ثم وضع نقطة النهاية، كما يخطئ البعض في إضافة أكثر من مرجع واحد في توثيق واحدة، وخاصة عند تكون المراجع لنفس الباحث، هذا خطأ والطريقة الصحيحة لذلك كتابة كل مرجع على حدا، بصفة عامة يجب عدم ترقيم صفحات قائمة المراجع.

هناك مكاتب لعمل الأبحاث كثيرة يمكن أن تخلصك من كافة هذه الأخطاء وعلى رأسها مكتب امتياز للخدمات التعليمية الذي يقدم أفضل خدمات البحث العلمي على يد فريق أكاديمي متخصص على أعلى مستوى. لطلب المساعدة اتصل بنا على الرقم التالي ( 00201067090531 ).

8. الاقتباس الزائد عن الحد والاقتباس بشكل خاطئ بشكل عام

من وجهة نظر خبراء موقع امتياز أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية من أكثر الأخطاء الي يقع فيها الطلبة والباحثين والتي ينتج عنها عواقب وخيمة، تصل إلى حرمان الباحث واتهامه بالسرقة العلمية وعدم قبول البحث، لذا يجب أن نفرق أعزائي الطلاب بين الاقتباس القصير الذي يقل عن 40 كلمة بالأكثر وبين الاقتباس الطويل الذي لا يتجاوز 40 كلمة على الأكثر، ونوظفه بشكل الصحيح، كما يجب التحلي بالأمانة العلمية ونسب الاقتباس إلى مؤلفه، من خلال ذكره في المراجع بشكل صحيح، وخاصة عند توثيق مرجع لأكثر من مؤلف أو توثيق مرجع لمؤلف ومصدر غير معروف، أو عند توثيق مصدر مترجم وعند توثيق المراجع بشكل عام.

9. الأخطاء المنهجية

يقع معظم الطلبة في عدة أخطاء منهجية عند كتابة بحوث تخرج الجامعات في السعودية وبحوث الماجستير وغيرها من الأبحاث في أخطاء منهجية متعددة، فعلى سبيل المثال عند كتابة الرسائل العلمية " الماجستير - الدكتوراه" وفق ما مر على خبراء البحث العلمي بمكتب امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية نجد أن خطأ كتابة فروض البحث من أكثر الأخطاء المنهجية التي يقع فيها الباحثين، على سبيل المثال ذكر الأسئلة الفرعية قبل الأسئلة الرئيسية والمحورية، وصياغة الفرضيات بشكل خاطيء، وغيرها من الأمور.

10. عدم القدرة على تحديد المشكلة البحثية بشكل صحيح

وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الطلبة يجدون صعوبة في إعداد الكثير من عناصر البحث العلمي إلا أن المشكلة البحثية لا تزال تمثل لهم عائقًا، حيث يقع الطلبة عادة في خطأ عدم القدرة على التعبير عن أهمية القضية البحثية التي يتناولها البحث، وعدم القدرة على إبراز اختلافها عن الدراسات السابقة المعدة في نفس المجال.

للتعرف على مزيد من الأخطاء الشائعة في كتابة البحث العلمي، والتغلب عليها ومعرفة كيفية تجنبها ومعالجتها يرجى زيارة موقع امتياز للخدمات التعليمية أفضل موقع يسوي لك بحوث في السعودية على الرابط التالي. ( https://emtyiaz.com/%d9%85%d9%82%d8%...5%d9%8a%d8%a9/ ).

مواضيع تهمك
بدء امتحانات الدور الثاني للفصل الأول بالسعودية

القواعد المنظمة للاختبارات النصفية لجامعات السعودية
5نصائح لاجتيازاختبار التفاضل والتكامل
شروط دراسة الماجستير بجامعة الإمام محمد
أهم 10 نصائح للاستعداد لاختبار الجامعات السعودية
كيف تضمن حقك بأداء امتحان الجامعة حال الإصابة بكورونا
رابط تحميل مباشر لتطبيق مدرستي
حمل تطبيق بلاك بورد الجامعي
ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
موقع يسوي لك بحوث


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:01



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP