- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 24-03-2021, 11:41
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 197
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
كيفية طلب خطاب توصية لكليات الدراسات العليا

غالبًا ما تؤدي خطابات التوصية إلى تقديم طلب للدراسات العليا أو كسره. من المهم التفكير مليًا في أن تسأل أفضل شركة كتابة أبحاث علمية للجامعات السعودية و ستساعدك في معرفة كيف تفعل ذلك.
من الناحية المثالية، يجب أن تتواصل مع المشرفين السابقين الذين يعرفونك ويعرفون عملك جيدًا. تتطلب البرامج المختلفة أنواعًا مختلفة من خطابات التوصية، ولكن عملية طلبها متشابهة. تواصل مع "امتياز" أفضل مكاتب لعمل الأبحاث في السعودية.
اتبع هذه الخطوات الخمس لضمان الحصول على توصية رائعة، بما في ذلك النصائح الخاصة بالبرنامج وأمثلة البريد الإلكتروني.

الخطوة 1: اختر من تسأل
خطوتك الأولى هي تحديد من ستطلب منه كتابة خطاب لك. من الناحية المثالية، يجب أن يكون هذا الشخص الذي عملت معه خارج سياق الفصل الدراسي فقط - على سبيل المثال، أستاذ سابق أشرف على بحثك.

من المهم أن تسأل شخصًا يعرفك جيدًا، حتى لو كان أقل شهرة من الأساتذة الآخرين في مؤسستك. ترغب لجان قبول الخريجين في الحصول على إحساس جيد بقدرتك على الأداء الجيد في برنامجها، وهذا أمر يصعب تحقيقه إذا كان الشخص الذي تزكيته يعرفك فقط كوجه في الحشد.

يعتمد أيضًا من يجب أن تسأل بشدة على نوع البرنامج الذي تتقدم إليه. تفضل البرامج المختلفة الصفات المختلفة في طلابها المقبولين، وبالتالي تزن أنواع التوصية بشكل مختلف. ألق نظرة على النصائح الخاصة بالبرنامج أدناه.
❏ البحوث
بالنسبة لبرامج البحث (MPhil، DPhil، PhD، Research Master's)، تبحث لجان قبول الخريجين عن دليل على إمكاناتك كباحث في المستقبل.
نظرًا لأن هذا أمر صعب التقييم من درجات الاختبار ونصوص الدرجات، فغالبًا ما تكون خطابات التوصية هي الجزء الأكثر أهمية في تطبيق برنامج بحث الخريجين.
وبالتالي يجب أن تكون رسالتك من شخص يمكنه التحدث إلى مهاراتك كباحث. قد يكون هذا، على سبيل المثال، أستاذًا أشرف عليك في مشروع بحثي مستقل، أو رئيس مختبر كنت تعمل فيه كطالب جامعي.

إذا كنت تعمل كباحث بدوام كامل أو مساعد مختبر بعد التخرج، فاسأل مديرك، الذين عادة ما يكونون باحثين بدوام كامل، وبالتالي خبراء في ما يجعل الباحث جيدًا.

❏ اعمال
على عكس معظم برامج الدراسات العليا، فإن كليات إدارة الأعمال أقل اهتمامًا بأدائك الأكاديمي الجامعي. بدلاً من ذلك، يحاولون تقييم قدرتك على النجاح في مكان العمل، لا سيما في المناصب الإدارية أو القيادية. الأمر نفسه ينطبق على السياسة العامة والبرامج المهنية الأخرى.
من الناحية المثالية، يجب أن تأتي خطابات التوصية الخاصة بك من المشرفين الحاليين في عملك. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فيجب أن تسأل زملاء العمل الأكبر منك والذين يعرفون عملك جيدًا.
على الرغم من أن كليات إدارة الأعمال تفضل عادةً المرشحين الذين لديهم عدة سنوات من الخبرة، إلا أن الطلاب الجامعيين الحاليين يتقدمون أحيانًا أيضًا. في هذه الحالة، يجب أن تسأل مشرفي التدريب أو - كملاذ أخير - أساتذة يعرفونك جيدًا.

❏ طبي
تبحث كليات الطب عن دليل على أنك مستعد أكاديميًا لدراسة الطب وأن شخصيتك مناسبة تمامًا لتصبح طبيبة. تفضل لجان القبول في الطب المراجع الأكاديمية، لكنها تتطلب أيضًا بضع خطوات إضافية.

أولاً، بينما تتطلب برامج الدراسات العليا عادةً رسالتين أو ثلاث رسائل توصية، غالبًا ما تطلب كليات الطب المزيد - قد تضطر إلى إرسال ما يصل إلى ستة خطابات، يجب أن يكون بعضها من أساتذة سابقين في العلوم الطبيعية.

بالإضافة إلى ذلك، توصي العديد من المدارس بإرسال خطاب من اللجنة الاستشارية الطبية في مؤسستك الجامعية، والذي يلخص مدى ملاءمتك الكلية لكلية الطب. كن على علم بأن المواعيد النهائية للمواد الخاصة بهذه الرسائل مبكرة جدًا - غالبًا في ربيع العام السابق لبدء الدراسة في كلية الطب.

أخيرًا، إذا كنت قد عملت في أي مشاريع بحثية، فيجب عليك إرسال خطاب من مشرفك. كليات الطب تنظر إلى الكفاءة البحثية على أنها ميزة إضافية.

❏ قانون
يجب أن تكون خطابات توصية كلية الحقوق في الغالب من أساتذة سابقين أو مشرفين أكاديميين آخرين.
يجب ألا تستخدم مرشحين غير أكاديميين إلا إذا كان بإمكانهم التحدث مباشرة عن مدى ملاءمتك لدراسة القانون - على سبيل المثال، إذا كنت تعمل بانتظام مع محامين، أو إذا كانت وظيفتك تنطوي على مهارات مثل القراءة النقدية أو البحث ذي الصلة بالممارسة القانونية.

الخطوة 2: تواصل واطلب عقد اجتماع
الخطوة التالية لكتابة خطابات التوصية في أفضل مكاتب لعمل الأبحاث في السعودية هي التواصل مع مُوصيك المحتمل. إذا لم تتحدث معهم منذ فترة، فابدأ بريدك الإلكتروني بتذكير سريع لتنشيط ذاكرتهم. كن ودودًا ومباشرًا ومختصرًا.

إذا كان ذلك ممكنًا، فمن الأفضل التخطيط لاجتماع لمناقشة طلبك. ومع ذلك، إذا لم يكن ذلك عمليًا (على سبيل المثال، إذا انتقلت بعيدًا عن مؤسستك الجامعية)، فيمكنك تخطي هذه الخطوة والتوجه مباشرة إلى الخطوة الثالثة.
مثال على البريد الإلكتروني: طلب اجتماع
مرحبًا الأستاذ ……...!
آمل أن يسير كل شيء على ما يرام معك وأنك لا تزال تستمتع بتدريس ندوتك حول النظام الدولي لما بعد الحرب العالمية الثانية. لقد استمتعت تمامًا بأخذها معك العام الماضي كصغار.
أفكر حاليًا في ما أريد أن أفعله العام المقبل، والذي آمل أن يشمل عمل الخريجين في العلوم السياسية، وكنت آمل أن ألتقي بكم لمناقشة أفكارك حول المدرسة العليا. هل لديك أي وقت خلال الأسابيع القليلة القادمة للقاء؟
الأفضل،
…………..


الخطوة 3: اطلب خطاب توصية
قدم طلبك أثناء اجتماعك أو، إذا لزم الأم، عبر البريد الإلكتروني. دعهم يعرفون نوع البرامج التي تتقدم إليها ومتى تكون المواعيد النهائية. تأكد من منح مستشاريك متسعًا من الوقت!
بدلاً من مجرد طلب خطاب توصية، اسأل على وجه التحديد عما إذا كان بإمكانهم كتابة توصية قوية لك. يتيح ذلك "الخروج" - على سبيل المثال، إذا لم يشعر أنه يعرفك جيدًا بما فيه الكفاية. التوصية السيئة أو حتى الفاترة هي قبلة الموت لأي تطبيق، لذلك من المهم التأكد من أن رسائلك ستكون إيجابية!
إذا قالوا إنهم لا يستطيعون إعطائك توصية قوية، فلا داعي للذعر. يمنحك هذا الفرصة لسؤال شخص آخر يمكنه تقديم توصية أفضل لك.

مثال على البريد الإلكتروني: طلب خطاب توصية
مرحبا أستاذ ………….!
كيف حالك؟ أتمنى أن يسير كل شيء على ما يرام وما زلت تدرس مقدمة في اقتصاديات العمل للطلاب المتحمسين!

لقد تركت المدرسة لمدة عام الآن، وأعمل كمساعد باحث بدوام كامل في مدينة …………...، آمل أن أتقدم بطلب إلى عدد قليل من البرامج لمدارس الدراسات العليا، معظمها برامج الدكتوراه في الاقتصاد.

منذ أن أخذت فصلين في الاقتصاد معك (مقدمة في اقتصاديات العمل في ربيع 2018 والمنظمة الصناعية في خريف 2019) ، كنت آمل أن توافق على العمل ككاتب رسائل لبرنامج الدراسات العليا الخاص بي. أردت أن أسلط الضوء على عملي في اقتصاديات العمل، لأن هذا ما آمل أن أدرسه في كلية الدراسات العليا. أيضًا، نظرًا لأنني أحببت فصولك الدراسية، اعتقدت أنك قد تكون شخصًا جيدًا تسأله!

خطابات التوصية ستكون بسبب موقع كل برنامج على حدة في ديسمبر. أتفهم، بالطبع، إذا كنت مشغولاً للغاية هذا الصيف أو إذا كنت لا تشعر أنك ستكون الأنسب لكتابة خطاب. هدفي ببساطة هو رسم صورة كاملة قدر الإمكان عن مسيرتي الجامعية في جامعة ويسترن. إذا كنت ترغب في ذلك، فيمكننا أيضًا مناقشة هذا الأمر عبر الهاتف.
أتطلع لسماع ردك!
الأفضل،
……………….




الخطوة 4: شارك سيرتك الذاتية والمواد الأخرى
يجب عليك إرسال سيرتك الذاتية إلى من توصي بك، إلى جانب أي مواد أخرى قد تثير ذاكرتهم أو تساعد في توصياتهم.
على سبيل المثال، قد ترغب في إرسال بيان الغرض أو كتابة عينة إذا طُلب منك ذلك في طلبك. تبحث لجان القبول عن قصة متماسكة تعمل خطابات التوصية والبيان الشخصي والسيرة الذاتية معًا لإخبارها.
في"امتياز" أفضل شركة كتابة أبحاث علمية للجامعات السعودية يجب التحقق مما إذا كانت المدرسة تقدم أي مطالبات أو إرشادات للمقترحين. تريد العديد من البرامج من مستشاريك التعليق على قدرتك على العمل في الدور المحدد الذي يعدك برنامج الدراسات العليا له. راجع النصائح الخاصة بالبرنامج أدناه.

بحوث
بالنسبة لتطبيق برنامج البحث، عند تحديث توصياتك، تأكد من التأكيد على أي منشورات أو مشاريع بحثية كبيرة أنجزتها منذ أن عملت معًا.
الأعمال
بالنسبة لتطبيق كليات إدارة الأعمال، اطلب من موصيك أن يكتبوا عن أدائك المهني وإمكانياتك الإدارية / القيادية، بدلاً من أدائك الأكاديمي. غالبًا ما تقدم كليات إدارة الأعمال مطالبات محددة تريد أن يجيب عليها الموصون.
الطبية
تبحث كليات الطب وبرامج الرعاية الصحية الأخرى عن أكثر من مجرد أوراق اعتماد أكاديمية. نظرًا لأنه من المتوقع أن يلتزم المتخصصون في الرعاية الصحية بمعايير عالية من النزاهة والكفاءة المهنية، فإنهم أيضًا يحبون أن يكتبوا عن شخصيات المتقدمين واستعدادهم لخدمة الجمهور.






الخطوة 5: ذكّر من توصي بك بالمواعيد النهائية القادمة
أخيرًا، يجب أن ترسل بريدًا إلكترونيًا إلى مستشاريك قبل أسابيع قليلة من الموعد المحدد للخطابات، لتذكيرهم بالموعد النهائي والسؤال عما إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنك إرساله إليهم للمساعدة في كتابة الخطاب.

إذا تأخرت أي مواد، فغالبًا ما ترفض البرامج طلبك بالكامل، لذلك من الضروري أن يحصل المستشاريون على خطاباتهم في الوقت المحدد. ومع ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن كاتبي رسائلك ربما يكونون مشغولين جدًا، لذلك لا ترسل الكثير من التذكيرات!

مثال على البريد الإلكتروني: إرسال تذكير
عزيزي البروفيسور …………….،

آمل أن يكون الفصل الدراسي يسير على ما يرام! أشكركم مرة أخرى على موافقتكم على العمل. أردت فقط أن أرسل إليك تذكيرًا سريعًا بأن التوصيات الخاصة بالبرنامج X و Y و Z ستحل في غضون أسبوعين، في 15 ديسمبر. يُرجى إعلامي إذا كنت بحاجة إلى أي شيء آخر مني، وشكراً لك مرة أخرى!

الأفضل،
……………………...
ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
عمل الأبحاث في السعودية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:52



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP