- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 24-03-2021, 01:55
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 204
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
10 أشياء لا يفهمها إلا المترجمون الفوريون

الترجمة الفورية هي مهنة غير عادية وأهمية ويساء فهمها. إن توفير جسر للحواجز اللغوية التي يجد الناس أنفسهم فيها في عالمنا المترابط بشكل كبير هو منصب مهم وقيِّم، ناهيك عن وظيفة تتطلب عملاً شاقًا وسنوات من التدريب والممارسة.
تكريمًا لمترجمي اللغات والمندوبين اللغويين الذين يعملون بجد في العالم، إليك عشرة أشياء ومواقف ومشكلات من أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية لا يفهمها إلا المترجمون الفوريون.

1. التحدث بلغة خاطئة في الوقت الخطأ
يحدث ذلك طوال الوقت عندما تكون مترجمًا - فأنت في منتصف التحدث إلى شخص ما بلغة واحدة، عندما تفسد فجأة الكلمة الصحيحة، ولكن بلغة خاطئة، مما يؤدي إلى الارتباك على جميع الجبهات. المشكلة في أن تكون متعدد اللغات رئيسيًا أو ثانويًا، حتى لو كنت تفسر لغة واحدة فقط، هو أن عقلك مليء بنفس العنصر أو الصفة، ولكن مع العديد من المعاني المختلفة المرتبطة بها، مما يجعل من الصعب في بعض الأحيان، عدم قول ذلك. الخطأ في الوقت الخطأ.

2. الاضطرار إلى التعامل مع لهجات ولهجات متعددة في نفس الوقت
تبدو وظيفة المترجم الفوري مهمة سهلة - ما عليك سوى الاستماع إلى اللغة التي تكون على دراية بها وترجمتها على الفور إلى اللغة الأخرى. ومع ذلك، يميل الكثير من الناس إلى نسيان اللهجات. لا توجد طريقة واحدة للتحدث لكل لغة، أو حتى من كل بلد. يختلف كل شيء من موقع إلى آخر، لذلك قد يكون من الصعب للغاية التعامل مع الأشخاص الذين يتحدثون بلهجات غير عادية، حتى لو كنت تتحدث اللغة الفعلية التي يتحدثون بها بطلاقة. هناك مليون لهجة إقليمية مختلفة ولهجات للتعامل معها في أي وقت - لذا احتفظ بالصلاة لمترجمك المسكين الذي يُحتمل أن يكون منهكًا.

3. الحاجة إلى ترجمة "كل شيء" يقول عميلك
من أقل الأشياء الممتعة التي يجب على المترجم أن يفعلها، هو ترجمة كل ما يقوله عملاؤهم، ونحن لا نتحدث فقط عن الأشياء اللطيفة. قد تجد نفسك تتدافع للعثور على طريقة أفضل بكثير لقول تلك الإهانة المدببة، أو تخفيف الانتقادات اللاذعة الإضافية، كل ذلك عند سقوط قبعة. أنت لست مجرد مترجم - أنت أيضًا أحد جنود حفظ السلام.

4. لديك خدعة الذهاب إلى الحفلة
من المسلم به أن أحد أهم ميزات كونك مترجمًا فوريًا في أفضل شركة ترجمه فورية بالسعودية هو أنك ستثير إعجاب الجميع تقريبًا في الحيل الحزبية. الغالبية العظمى من الناس (في العالم الغربي) يعرفون لغة واحدة فقط وحقيقة أنه يمكنك التحدث بلغة أخرى، ربما حتى أكثر من لغتين أو ثلاث لغات بطلاقة، والحصول على أموال مقابل ذلك، أمر مذهل للكثيرين. من المسلم به أن هذا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى بعض الغيرة بين ضيوف الحفل، ولكن الفرح هو أنه يمكنك قول ما تريد، ومن المحتمل أنهم لن يفهموا ما أطلقت عليهم للتو.

5. الجلوس في السينما العالمية مع الأصدقاء
يمكن أن تكون السينما العالمية تجربة رائعة، ولكن الجلوس من خلالها مع شخص ما عندما تكون مترجماً قد يكون تمرينًا مرهقًا للغاية، ليس لأنك لا تحب الفيلم: الترجمة غير الدقيقة يمكن أن تجعلك تعلق على الفيلم وتعطيله. من حولك، أو قد يعلق الشخص الذي تتعامل معه على لحظة غير مترجمة ويثير عليك ترجمتها له أو لها في الوقت الذي تحاول فيه الضياع في الفيلم.

6. نسيان الكلمة الصحيحة في الوقت الخطأ
عندما تتمحور مسيرتك المهنية بالكامل حول إخراج الكلمات الصحيحة في الوقت المناسب بالضبط، فإنك غالبًا ما تسعى جاهدًا لترجمة الكلمات والعبارات والتعابير الصحيحة بدقة من أجل مواكبة الوتيرة السريعة لأي شخص آخر في الغرفة. ومع ذلك، هناك أوقات تكون فيها في العمل في الساعة الثامنة، ولا يزال عقلك في الفراش في العاشرة؛ الأوقات التي تنسى فيها ببساطة الكلمة أو الجملة أو حتى اللغة التي تتحدث بها. لحسن الحظ، عادةً ما تلتقطها بعد لحظات، لكن مظهر الذعر بعيون واسعة هو شيء يمكنك رؤيته في انعكاس كل شخص، وهو شيء تحاول ألا تراه مرة أخرى في أي وقت قريب.

7. الحفاظ على صحة لهجاتك هو كفاح
عندما تكون مشغولاً في التلاعب بالعديد من اللغات المختلفة، فإن الحفاظ على اللهجات الصحيحة للألسنة الصحيحة يمكن أن يكون صراعًا حتى بالنسبة للمترجمين الفوريين الأكثر خبرة. في بعض الأحيان تكون اللغتان متنوعتان ومتميزتان، مما يسمح بقدر ضئيل من التقاطع؛ ومع ذلك، عندما يكون لديك لغتان متشابهتان جدًا، فإن الحفاظ على اللكنات مناسبة ومنفصلة، لتجنب أي سخرية عرضية، يمكن أن يكون مهمة صعبة بالفعل.





8. رواية النكات بلغة مختلفة أمر مروع
عندما يتعلق الأمر بإلقاء النكات، بصرف النظر عن وجود نهاية رائعة لواحد، فإن القاعدة الأساسية هي إخبارها باللغة التي قيلت بها في الأصل. تختلف النكات والفكاهة من بلد إلى آخر ومن منطقة إلى أخرى وحتى من قرية إلى قرية. هناك عدد قليل جدًا من النكات العالمية، ولذا، وكما يعلم المترجمون الفوريون بلا شك، فإن إخبار نكتة بلد ما لشخص لا يتحدث اللغة يمكن أن يكون نوعًا من الضربات الرطبة. لقد تركت مع تعبيرات فارغة ، وتنتهي النكتة، وهي ليست متعة على الإطلاق.

9. التعبيرات الاصطلاحية لا تعمل في لغات أخرى
هذا هو الشيء المتعلق بالتعابير الاصطلاحية - إنها رائعة، ولكن فقط عندما يتم التحدث بها بلغتهم الأم إلى شخص آخر يتحدث تلك اللغة. عندما يتعين على المترجم أن يترجمها، فهذه ليست مجرد وظيفة ترجمة فورية مقارنة بسيطة حيث تكتشف غريزيًا المصطلح المقابل، كما أنه ليس من المناسب وصف المصطلح حرفيًا مما قد يؤدي إلى الارتباك والإهانات المحتملة. من فضلك، إذا كنت بحاجة إلى مترجم، فحاول الابتعاد عن المصطلحات.

10. يعتقد الناس أن وظيفتك "سهلة"
عندما تخبر الناس أنك مترجم، قد يفكرون في الواقع أنك عملت بجد بلا هوادة للوصول إلى حيث كان عليك أن تكون. كان عليك قضاء سنوات في تعلم لغة، ربما سنتين في نفس الوقت إذا كان لديك حقًا القدرة والوقت على ذلك؛ ربما تكون قد زرت البلد الأصلي للغة عشرات المرات أو عشت هناك. لكن الناس ينسون أن لغتهم تم صقلها بعد عقود من الاستخدام والممارسة اليومي المتكرر. قد يعتقدون أنه من السهل أن تصبح مترجمًا، لكن الأمر ليس كذلك؛ ولا ينبغي أبدًا السماح لأي شخص بعدم احترام مهنتك أو التقليل من شأنها لأنهم يعتقدون أنك تعمل في ترجمة Google.

مواضيع تهمك



5 عادات للمترجمين الناجحين من أفضل شركة ترجمة فورية بالسعودية

أهم 4 تطبيقات لحماية خصوصية عميلك من أفضل شركة ترجمة علمية بالسعودية

مخاطر الترجمة الرديئة وأهم النصائح لــ ترجمة معتمدة اون لاين بالسعودية

5 نصائح عملية للترجمة الطبية من أفضل شركة ترجمة طبية بالسعودية

ما الفارق بين الترجمة الطبية التحريرية والفورية؟

الترجمة الأدبية.. ما هي… وتاريخها


أهم تقنيات الترجمة العلمية في أفضل شركة ترجمة معتمدة


الفرق بين الترجمة الرسمية والتقنية في أفضل مكتب ترجمة معتمد في القطيف



خطوات ترجمة مواقع الويب في مكاتب ترجمة معتمدة بالدمام



خطوات القيام بـ ترجمة ادبيه فنية ممتازة



كيفية تقليل تكاليف طلب ترجمة معتمدة اون لاين لعملك



أفضل أدوات المترجم في مكاتب ترجمة معتمدة شرق الرياض بالسعودية



الفرق بين الترجمة البشريةو الترجمة الالكترونية في مكتب ترجمة معتمدة اون لاين في السعودية
صفحة جديدة 1

ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
شركة ترجمه فورية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:21



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP