- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 04-04-2021, 04:47
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 197
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
ملامح التعليم عن بعد في عصر الكورونا

يناقش مكتب امتياز لخدمات كتابة البحث العلمي بالسعودية ملامح التعليم عن بعد في عصر الكورونا، في محاولة للتعرف على ملامح الدراسة في العام الدراسي الجديد في ظل استمرار انتشار كوفيد 19 حول العالم، والتغييرات المطلوبة لرفع كفاءة التعليم الإلكتروني لتلبية احتياجات الطلبة والطالبات وتحقيق آمال القائمين على العملية التعليمية، حيث فرض فيروس كورونا المستجد نظام التعليم عن بعد على النظام التعليمي، ليسيطر على ملامح العملية التعليمية في معظم دول العالم، لا يكاد يخلو أي نظام تعليمي حول العالم من تطبيق التعليم الإلكتروني ليس فقط حبًا في تطوير العملية التعليمة والتحول إلى الرقمنة بقدر ما هو محاولة لمنع التجمعات للتعامل مع الوضع الراهن والحد من انتشار فيروس كورونا، في حين أخفقت العديد من الدول التي تفتقد إمكانيات وخبرات التقنية الرقمية اللازمة للتعامل مع الأزمة الحالية.

● لماذا التعليم عن بعد الآن؟

بات الوضع الراهن يستلزم التوسع في التعليم الإلكتروني للتعامل مع أزمة كورونا وحماية الطلبة والطالبات وجميع القائمين على التعليم في المدارس والجامعات وأسرهم من الإصابة بفيروس كورونا، وفق رؤية مكتب كتابة البحث العلمي بالسعودية، بغض النظر عن سلبيات التعليم الإلكتروني، أصبح نظام التعليم عن بعد الحل الأمثل للخروج مع الوضع الراهن، لاستمرار العملية التعليمية وعدم حرمان الطلبة من التعليم، ووقايتهم من الإصابة بفيروس كورونا في بنفس الوقت.
مع انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا كوفيد 19 ومن قبل الموجة الأولى والثانية اضطرت العديد من دول العالم إلى وقف حضور الطلبة في المدارس والجامعات وهو ما أثر على ما يقرب من 1.6 بليون طالب وطالبة حول العالم من جراء انتشار كورونا، في أكثر من 199 بلد حول العالم، فيما كشفت جائحة كورونا عن عدم استعداد العديد من البلدان لتطبيق النظام الإلكتروني في التعليم، في ظل انتشار الأمية التقنية في عدد كبير من البلدان حول العالم.

● هل تبحث عن خدمة كتابة أبحاث علمية للجامعات السعودية في ظل انتشار فيروس كورونا؟

امتياز أفضل مكاتب لعمل الأبحاث في السعودية فهي الأفضل في كتابة البحث العلمي بالسعودية، يمكنك الاستفادة من خدماتنا في عمل أفضل بحث رسالة ماجستير ودكتوراه وأفضل الأبحاث الأخرى، على يد أفضل الخبراء المتخصصين، للاستفادة من الخدمة. اضغط هنــــــا.

● ملامح التعليم عن بعد في عصر الكورونا

يشير خبراء مكتب امتياز لخدمات كتابة البحث العلمي بالسعودية إلى أن جائحة الفيروس التاجي " فيروس كورونا" أجبرت الطلاب والمعلمين في جميع مستويات التعليم الأساسي والجامعي على التكيف بسرعة مع التعلم عبر الإنترنت، حيث أجبرت جائحة كورونا العالم على الانخراط في الاستخدام الشامل للتعلم الافتراضي. وبينما تم استحداث نظام التعلم عن بعد من قبل من أجل توفير نظام مناسب لهؤلاء الذين لا يمكنهم الحضور يوميًا إلى مقر الجامعة ومن أجل مشاركة العلم والمعرفة حول العالم والتوسع في التعليم، فإن حجم الأزمة الحالية الغير مسبوق فرض ضرورة استمرار التعليم عن بعد، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة إجراء بعض التعديلات والتطويرات المطلوبة في نظام التعليم الإلكتروني لإنجاح نظام التعليم عن بعد.

● كيف يمكن أن يبدو التعليم في حقبة ما بعد الكورونا؟

بالنسبة للبعض، فإن عدم تقليل الحضور في الفصول الدراسية التقليدية أمر جيد بالنسبة لهم، لكن بالنسبة للآخرين، فإن التحول القسري إلى التعليم عبر الإنترنت أمر صعب بالنسبة لهم وخاصة في ظل عدم تلقيهم التدريب الكافي للتعامل مع نظام التعليم عن بعد، لطالما كان يُنظر إلى التعليم عبر الإنترنت على أنه طريق بديل، وهو نظام تعليمي يناسب بشكل خاص للمتعلمين البالغين الذين يسعون للحصول على فرص التعليم العالي. ومع ذلك، فإن ظهور جائحة كورونا أثبتت أن التعليم الإلكتروني يعد الوسيلة الأفضل الآن للتعامل مع كورونا واستمرار العملية التعليمية، مما يتطلب من المعلمين والطلاب في جميع مستويات التعليم التكيف بسرعة مع الدورات الافتراضية.
فيما يلي، نلقي الضوء على تطور العملية الإلكترونية في عصر الكورونا:.

في البداية سادت حالة من التخبط لدى بعض المؤسسات التعليمة بعد انتشار فيروس كورونا، والبعض ذهب لإلغاء الفصل الدراسي الحالي والبعض قرر استكمال الفصل الدراسي وإجراء الامتحانات عبر الإنترنت، في حين قرر البعض الاعتماد على عمل الأبحاث كبديل للامتحانات، وما بين الإلغاء أو استكمال الدراسة عبر الإنترنت كان ولا يزال التعليم الإلكتروني هو الوسيلة المستخدمة للتعامل مع الوضع الراهن بأقل الخسائر.

● هل اختلف التعلم عبر الإنترنت في عصر الكورونا عن قبل وما مستقبل التعليم عن بعد ؟
تقدم سريعًا التعليم الإلكتروني عن ذي قبل منذ عام 2019 وحتى وقتنا الحالي في 2021، حيث تم استحداث العديد من الوسائل التعليمية وبعض التقنيات من قبل مسؤولي التعليم على جميع مستويات التعليم " التعليم الأساسي - التعليم الجامعي"، مما يفتح الباب لاستحداث نظام تعليم إلكتروني أفضل من ذي قبل وأفضل من أساليب التعليم الإلكتروني الحالي، ومن هذا المنطلق فإن كتابة البحث العلمي بالسعودية لها مستقبل واعد، في وقت ينظر فيه الكثيرين إلى أن التعلم عن بعد أمرًا ممكنًا.

أحد التحديات الرئيسية لمستقبل التعليم عن بعد هو الوصول، حيث لا تزال توجد مشاكل واسعة النطاق في إمكانية الوصول إلى المحتوى التعليمي عبر الإنترنت، بما في ذلك عدم وجود اتصال بالإنترنت وضعف الشبكة في بعض الأماكن على مستوى واسع، وخاصة في الريف، في حين أن تداعيات فيروس كورونا من الناحية المادية وتنافس الأسرة على تلبية الاحتياجات بين أفراد الأسرة، لها أثر أيضًا في حرمان بعض الطلبة من الاستفادة من التعليم عن بعد.
من ناحية أخرى على مستوى الوطن العربي وجدت بعض الحلول الإبداعية لتزويد الطلاب بالأدوات والموارد اللازمة للمشاركة في الدورات الدراسية وإكمالها بنجاح. على سبيل المثال، تم إتاحة الوصول بالمجان للعديد من المواقع المخصصة للتعليم، فيما تم توفير نقاط اتصال مخصصة للطلاب على مختلف المستويات التعليمية، فيما تم إعداد عروض تقديمية تعليمية للمناهج والمقررات الدراسية وبثها على قنوات التلفزيون والمحطات الفضائية، فيما شهد عام 2020/ 2021 أيضًا زيادة في توافر واعتماد الموارد والأنشطة الإلكترونية والمحاضرات المتزامنة عبر الإنترنت ، مثل Zoom و Google.


● كيف تنجح في ظل كورونا؟

لحسن الحظ أن الإنترنت موجود في هذه الأزمة العالمية، حيث يضع الإنترنت بين يديك كنز حقيقي من المعرفة، ولحسن الحظ أن الكثير من المؤسسات في العديد من الدول انتبهت إلى ضرورة تطوير أساليبها التعليمية وإمكانياتها لزيادة فعالية التعليم الإلكتروني، وهو ما له أثره الواضح لزيادة قدراتك على الدراسة والنجاح في ظل تداعيات فيروس كورونا الذي أثر على العملية التعليمة بشكل واضح، وفيما يلي نصائح خبراء شركة امتياز لخدمات كتابة البحث العلمي بالسعودية للنجاح في الدراسة في ظل كورونا:.

1. تعرف على نظام الدراسة في مدرستك/ كليتك.
2. نظم وقت.
3. احرص على الاستفادة من خدمات كتابة البحث العلمي لتسهيل الدراسة.
4. استعن بخدمة شرح الأبحاث العلمية في إعداد أبحاثك.
5. تعرف على كيفية استخدام المنصات والتطبيقات التعليمية المحددة.


● ما ملامح النظام التعليم للعام الدراسي الجديد؟ - لماذا التعليم عن بعد لا يكفي؟

وجد العديد من المعلمين والطلاب أنفسهم في موقف غير عادي في ظل انتشار Covid-19 بحدة واضطرت معظم المؤسسات التعليمية حول العالم إلى التدريس عبر الإنترنت، وعلى الرغم من إثبات العديد من المؤسسات كفائتها في إدارة الموقف بفضل توافر بنية تحتية رقمية متطورة (أنظمة إدارة التعلم عن بعد، اجتماعات عبر الفيديو وما إلى ذلك)، إلا أن التحول من التعليم الحضوري في المدارس والجامعات إلى التدريس رقميًا عبر الإنترنت كان بعيدًا عن الوضوح، ناهيك عن طول فترة الإنقطاع عن الحضور الفعلي في المدارس والجامعات مما أظهر مخاوف بشأن رفاهية الطلاب والخوف من العزلة، وهو ما يتطلب تكاتف كافة الجهود على المستوى المحلي والدولي لإيجاد نظام إلكتروني مشترك قادر على رفع كفاءة العملية التعليمية في عصر الكورونا. للحصول على مزيد من المعلومات حول التعليم في عصر الكورونا والاستفادة من خدمات كتابة البحث العلمي يرجى زيارة موقعنا "من هنا



مواضيع مميزه

عمل بحوث جامعية

امتياز أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية بواسطة أساتذة جامعة

رابط تحميل مباشر لتطبيق مدرستي من امتياز أفضل موقع يسوي لك بحوث بالسعودية

عمل مشروع تخرج

أهم 10 نصائح للاستعداد لاختبار الجامعات السعودية من امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية

الدليل الكامل ل افضل المجلات العلمية لنشر الابحاث

ما أهمية كتابة خاتمة بحث علمي ؟ المعايير والشروط الواجب توافرها

لمحة عن سعر عمل بحوث جامعية بالسعودية

كيفية عمل خطة بحث تربوي؟ أفضل مكتب كتابة أبحاث ورسائل علمية في السعودية

سعرعمل بحوث جامعية في السعودية بمكتبة امتياز

10تطبيقات مجانية لكتابة البحث العلمي من أفضل مكتبة لكتابة البحوث بالسعودية

لماذا يحب الطلاب الاعتماد على امتياز افضل مكتب ابحاث علمية بالسعودية ؟

كيف أجعل ورقتي البحثية أفضل؟ امتياز أفضل شركة عمل بحوث بالسعودية
ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:56



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP