- صفحة جديدة 2

- - صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 2

صفحة جديدة 1

صفحة جديدة 1

دار العطاء لتحفيظ القران الكريم تعلن عن التسجيل للفصل الدراسي الاول فئة الكبار مستويات حافظات امهات فئة الاطفال حضائة روضة تمهيدي 0565410609 جدة الحرازات حي البستان 

صفحة جديدة 1


العودة   منتدى ابرق الرغامة > منتدى التربية والتعليم > منتدى البحوث العلمية

منتدى البحوث العلمية بحوث , تقارير , دراسه , اختبارات

إضافة رد
قديم 24-05-2021, 12:34
  #1
ئئئئئئ
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2020
المشاركات: 197
ئئئئئئ will become famous soon enoughئئئئئئ will become famous soon enough
التلخيص vs إعادة الصياغة من أفضل مكاتب كتابة ابحاث في السعودية

ما الفرق بين الاستشهادات المرجعية والاقتباس؟،
هو سؤالٌ يطرحه العديد من الطلاب على أنفسهم؛ ولذا في هذا المقال سندلك نحن مكتب "امتياز" أفضل مكاتب كتابة ابحاث في السعودية على الفرق بينهم، ومعرفة متى يتم استخدام كل منهما على حده عند كتابة الأبحاث العلمية من كتابة أبحاث علمية للجامعات السعودية.

حيث يتم استخدام الاستشهادات بشكل متزايد كمؤشرات أداء في سياسة البحث، وداخل نظام البحث عادة، كما أن الاستشهادات من المفترض أن تعكس تأثير البحث أو جودته، لكن ما هو مبرر هذه الافتراضات؟ وكيف تفعل؟، وهل تتعلق الاستشهادات بجودة البحث؟، في هذه المقالة سوف نقدم لكم نظرة عامة على بعض القضايا الرئيسية المطروحة، بما في ذلك نظريات الاقتباس وتفسير وصحة الاقتباسات كمقاييس لأداء وجودة البحث، فتابعونا ....

تعرف على مفهوم جودة البحث من أفضل مكاتب كتابة ابحاث في السعودية :

جودة البحث هو مفهوم متعدد الأبعاد، حيث أنه عادة ما يُنظر إلى المعقولية / السلامة، والأصالة، والقيمة العلمية، والقيمة المجتمعية على أنها خصائص رئيسية، وعادة ما يبحث المقال في كيفية ارتباط الاقتباسات بأبعاد جودة البحث المختلفة، ويقال أن الاستشهادات تعكس الجوانب المتعلقة بالتأثير العلمي والأهمية، على الرغم من وجود قيود مهمة.

وعلى العكس من ذلك، لا يوجد دليل أن تعكس الاستشهادات أبعادًا رئيسية أخرى لجودة البحث، وبالتالي، زيادة استخدام مؤشرات الاقتباس في البحث، وقد ينطوي التقييم والتمويل على اهتمام أقل بأبعاد جودة البحث الأخرى، مثل الصلابة / المعقولية، والأصالة والقيمة المجتمعية.

ما هو الفرق بين إعادة الصياغة والتلخيص؟

يتضمن كل من إعادة الصياغة والتلخيص وضع معلومات من مادة المصدر في بحثك الخاص، ولكن دعونا نوضح الفرق بينهم فيما يلي:

• إعادة الصياغة:

عند إعادة الصياغة، لا تضف رأيك أو تستخدم الصياغة الأصلية لبحثك المنشود، والغرض من إعادة الصياغة هو التعبير عن أفكار الآخرين بكلماتك الخاصة (أي صياغتك)، وقد تكون المادة المعاد صياغتها أقصر من المقطع الأصلي، حيث تأخذ جزءًا أكبر من المصدر وتكثفها قليلًا، وعند إعادة الصياغة، يجب عليك الاستشهاد بالمصدر الأصلي، كما يجب إعطاء أرقام الصفحات للمساعدة في تحديد المقاطع ذات الصلة داخل المادة المصدر، إلا إذا كنت تشير إلى أفكار العمل بأكمله بشكل عام.

• التلخيص:

يتضمن التلخيص أيضًا وضع الفكرة (الأفكار) الرئيسية في بحثك، والتي تتضمن النقطة (النقاط) الرئيسية فقط، ودائمًا ما تكون الملخصات أقصر بشكل ملحوظ من الأصل، وتعطي نظرة عامة شاملة عن المادة المصدر، مرة أخرى، من الضروري ذكر المصدر الأصلي عند عملك لبحوث علمية من أفضل مكاتب كتابة ابحاث في السعودية .

ولابد أيضًا أن يتم تضمين أرقام الصفحات أو الفصول عند التلخيص، خاصةً إذا كان ذلك سيساعد القارئ على تحديد المقطع ذي الصلة في عمل أطول، وعند الاستنساخ بأي وسيلة، يُشرط أن يُذكر المؤلف والمصدر الأصليين، وهذه مهمة أفضل مكاتب لعمل الأبحاث في السعودية.

ما مدى أهمية ذكر المصادروالاستشهادات المرجعية بالنسبة للبحث العلمي؟

أي شخص سبق له أن أجرى بحثًا في مجال العلوم يدرك مدى أهمية استكشاف أبحاث المؤلفين الآخرين، حيث توفر الدراسات السابقة في العلوم الأساس للبحث الجديد، والأبحاث الناشئة التي توسع نطاق المعرفة الموجودة.

فالدراسات السابقة تضع البحث في سياقه الذي ينبغي أن يكون عليه البحث، وتتعلق الدراسات السابقة بالأساس المنطقي لأي دراسة بحثية، وتشكيل فهم للعلم وراء فكرة أو فرضية جديدة لم يتم الاستشهاد بها من قبل، أيضًا تدعم الدراسة البحثية فرضية الدراسة، كما أن البحث في بعض الأحيان يتم تقديمه لإثبات وجهات النظر التي تتحدى فرضية الأبحاث السابقة.

لذا عليك أن تختار جيدًا أفضل مكاتب كتابة ابحاث في السعودية ، فهذه المكاتب ستوفر نقطة انطلاقة بالنسبة لبحثك، وإثبات لحجة معينة تريد استنتاجها في بحثك، حيث تعد المصادر في الأبحاث العلمية جزءًا أساسيًا من هذا النوع من الأبحاث الأكاديمية.

وعليه لابد أن تختار جيدًا المراجع الكافية لجميع المواد المصدر التي ستدخلها في بحثك، حيث يجب عليك الاستشهاد بجميع المصادر التي استخدمتها عند كتابة البحث الخاص بك من أفضل شركة عمل بحوث في السعودية، كما يمكن أن تشمل المصادر التي يجب الاستشهاد بها الكتب، ومقالات المجلات، ومقالات الصحف، ومواقع الإنترنت، والمدونات والبريد الإلكتروني، المراسلات والبودكاست.

وبغض النظر عن نوع المصدر المادة، من الضروري أن تمنح الفضل لمؤلف المعلومات، ويعني ذلك أنه يجب عليك الإقرار باسم المؤلف، وتقديم مصدرًا مطابقًا في صفحتك المرجعية لكل قطعة من المعلومات الموجودة التي تستخدمها في أبحاثك الخاصة التي يجريها مكتب "امتياز" أفضل مكاتب كتابة ابحاث في السعودية .

اتبع ثلاث قواعد أساسية عند الاستشهاد بمراجع بحثك:

1. إذا لم تكن تعرف المعلومات قبل أن تبدأ البحث، فأنت تحتاج إلى ذكر المصدر.
2. إذا كنت تستخدم بيانات من مصادر أخرى، حتى إذا كنت تستخدمها في تنسيق أو إنشاء جدول أو استخدامه لإنشاء مقارنات، فأنت بحاجة إلى ذكر مصادر البيانات الأصلية.
3. إذا كنت تستخدم أفكارًا أو نظريات قدمها الآخرون، فأنت بحاجة إلى الاستشهاد بالمصدر الأصلي.
4.
وعلى كل حال، فأنت تحتاج إلى الاستشهاد بمصادر المعلومات حتى لو وضعت تلك المعلومات في بحثك الخاص، وعند تحديد نوع التنسيق الضروري، فمن المهم أن يتم تحديد ما إذا كنت تعيد صياغة مواد من مؤلف آخر، أو نقلا عن هذا المؤلف مباشرة.

تعرف أكثر على إعادة الصياغة مقابل الاقتباس من أفضل مكاتب كتابة أبحاث في السعودية :

لابد من معرفة العلاقة بين إعادة الصياغة والاقتباس، وكيف يمكن أن يساعدك استخدامها في عملية البحث الخاصة بك، فإعادة الصياغة هي عملية قراءة أفكار الآخرين، ثم إعادة كتابة تلك الأفكار بنفسك؛ وذلك نقلًا عن المؤلف الأصلي، وعادةً ما يكون في نهاية إعادة الصياغة إضافة مرجع يضمن حق المؤلف الأصلي.

أما الاقتباس فهو يتضمن استخدام البيانات المباشرة الموضوعة في علامات التنصيص، حيث يجب استخدام الاقتباسات فقط، عندما يكون من الضروري أن تُظهر الصياغة الدقيقة للمؤلف في البحث، وبالنسبة للجزء الأكبر، يجب أن يتضمن أي استخدام للبحث إعادة الصياغة باستثناءات نادرة، وذلك عندما تكون الاقتباسات المباشرة ضرورية للحفاظ على المعنى.

فسواء كنت تقتبس بشكل مباشر أو معاد الصياغة، فأنت بحاجة إلى التأكد من ذكر المصدر بشكل صحيح، وفيما يلي بعض النصائح المهمة عند ذكر الاقتباس في بحثك العلمي:

إذا كنت تستخدم أكثر من ثلاث كلمات متتالية عند ذكر اسم المؤلف، فأنت تحتاج إلى وضع هذه الكلمات بين علامات الاقتباس، والاستشهاد باستخدام الاسم الأخير للمؤلف، والتاريخ، ورقم الصفحة، والجامعة التي ينتمي إليها الباحث أو الطالب الجامعي.

عزيزي الباحث:

إذا كنت تريد عمل بحوث تخرج الجامعات في السعودية، فلا عليك سوى أن تتوجه إلينا نحن مكتب "امتياز" أفضل مكتب خدمات تعليمية في السعودية، واستمتع بخدماتنا المميزة النابعة من فريق عمل متميز، ومحترف، وقادر على أن يُخرج عملك البحثي في أبهى صُوَرِه، والتي ستجدي نفعًا بالطبع في بحثك العلمي، فتواصل معنا الآن على الأرقام التالية (00201067090531).
ئئئئئئ غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:32



تعريف :

«أبرق الرغامة».. ليس مجرد اسم أو مكان يمر به أي عابر، بل تاريخ كبير ومجيد يتذكره السعوديون حينما يتحدثون عن تاريخ بلادهم.. عن بطولات موحد البلاد ومؤسسها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مطلع القرن العشرين الماضي. صفحة جديدة 1


جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. Powered by MTTWEREN.COM | GROUP