كيف تصل إلى التميز في إدارة مواقع التواصل
ادارة حسابات التواصل الاجتماعي أصبحت ضرورية وحتمية لكل من يتعامل من خلال صفحات السوشيال ميديا أو مواقع التواصل، وذلك بهدف التسويق والربح وتحقيق أكبر رواج لمنتجاته، وأكبر درجة من درجات الانتشار بين العملاء، فالوصول إلى أكبر عدد من المتابعين والزائرين لصفحة موقع التواصل تعتبر مؤشر لاحتمالية النجاح في معرفة الجمهور مدى تميّز المعروضات والبضائع لدى المستثمر.
إدارة مواقع التواصل ليس كإنشاء صفحة شخصية
إذا فكرت أن تخوض غمار التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي عبر شبكات التواصل اضغط هنا لمعرفة المزيد عن ادارة مواقع التواصل فإنه يجب عليك تسليط الضوء على ادارة حسابات التواصل الاجتماعي المتعددة لديك، فالتجارة عن طريق مواقع التواصل وإنشاء صفحات متعددة على كل موقع ليست كإنشائك لصفحة شخصية لك، تدخل بها إلى عالم التواصل الأسري والاجتماعي وتقضي فيها أوقاتًا طويلة للترفيه والمتعة، وإنما هو العمل الدؤوب والسعي الكادح للوصول إلى الهدف وهو توسيع دائرة معرفة العملاء لمؤسستك ومنتجاتها، أو ما تقوم بتوزيعه بشكل مُصغّر إن كنت تمارس نشاطًا فرديًا، ففي جميع الأحوال يتطلب الأمر نوعًا من التنسيق والربط والتحليل.
من الذي يقوم بمساعدتك؟
لكل مجال المختصين به، والقائمين عليه، وبالتالي إذا فكرت أن تقوم بتحديد من يساعدك في ادارة حسابات التواصل الاجتماعي لديك، فإنه يجب عليك تحديد الشركات التي لديها الخبرة والكفاءة المهنية والتي يجب أن تتحلى بالتالي:
* التطوير
لم تقم باستدعاء شركات إدارة مواقع التواصل لإجراء عمل روتيني، وإنما لطرح أفكار غير تقليدية وتنفيذها، مثل إجراء فيديوهات live على الهواء مباشرةً، ويكون مُعلن عن موعدها من قبل لتلقي طلبات العملاء والتواصل معهم وجهًا لوجه، مما يوفر الكثير في مرحلة التعريف بالشركة والمنتج.
* الهاشتاج
والذي يمكن أن تقوم هذه الشركات بإنشائه كحلّ سحري لتحقيق التعريف بالمنتجات للعملاء، فهناك الكثير من الناس الذين يريدون أن يبحثوا عن جميع احتياجاتهم اليومية من خلال الإنترنت، وهذه وسيلة حيوية للترابط بينك وبينهم.
* ربط الحسابات
تقوم الشركات أو الأفراد العاملين بحقل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي باستخدام أدوات وبرامج تقنية متطورة للربط بين صفحات التواصل لديك مثل: Buffer وهو أداة هامة لتنفيذ المحتوى وإنشائه على جميع صفحاتك الأخرى على مواقع التواصل مثل: فيس بوك، وسناب شات، وتويتر.
* رسم الاستراتيجيات
وهو مبدأ ضروري لكل من يطرق هذا الباب، فهناك خطة شهرية لما سيتم تنفيذه على صفحاتك وأخرى إسبوعية وأخرى يومية مثل: إدراج بعض الفيديوهات التوضيحية للمنتج، وبعض الصور الجذابة، والمحتوى النصي المتميز.
* أين تقف؟
لمعرفة كيف يتجه مؤشر نجاحك فعلى من يقوم بالإدارة تحليل صفحات المنافسين، ومتابعة أخبارهم ومقارنة منتجاتهم مع منتجاتك، وكيف يتعاملون مع عملائهم ومن ذلك ستعرف أين تقف.
بعض المنصات الهامة في عالم التواصل الاجتماعي
من أهم مواقع التواصل الذي يجب عليك العناية بها وأنت في حيّز ادارة حسابات التواصل الاجتماعي:
* فيس بوك
وبالطبع فهو معلوم للصغير قبل الكبير، ولذلك يمكن استخدامه كمنصة تجارية حيوية وفعّالة ويتطرق إليها الملايين يوميًا.
* تويتر
ويلي فيس بوك في الأهمية، ومتابعيه بالملايين في أرجاء العالم، ويتميز بالتغريدات البسيطة نسبيًا في عدد الكلمات، كما يمكن تدشين هاشتاجات فعّالة عليه لتسويق المنتجات، وعرض فيديوهات لها.
* Linked IN
وهو موقع هام لإنشاء العلامات التجارية التي لا غنى عنها، والأهم فيه هو التواصل مع القيادات الواعدة في المجال الاقتصادي والصناعي على المستوى العالمي، فيقوموا بنشر محتواهم النصي لزيادة خبرة المستثمرين وتوعيتهم وإرشادهم لكل ما هو مفيد.
* يوتيوب
والكثير ينظر لليوتيوب على أساس أنه مادة للترفيه، رغم أنه يتيح نشرك للفيديو وكتابة التعليقات، ومتابعة الزائرين، وقياس مدى رضاهم بحصر عدد الإعجابات من عدمها.
صفحة جديدة 2
