![]() |
|
|
#1 |
|
جدة . حي الرغامة 3
![]() تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: جدة /حي الرغامة3
المشاركات: 3,376
![]() |
الكلمة الكاملة لخادم الحرمين الشريفين
الكلمة الكاملة لخادم الحرمين الشريفين
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله وبعد : أصحاب السمو والفخامة ؛ أصحاب المعالي والسعادة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : يسعدني أن تنعقد قمة أوبك الثالثة في الرياض ، مرحبا بكم ومتمنيا لهذا اللقاء التاريخي النجاح والتوفيق . منذ أن قامت منظمتنا قبل قرابة خمسين عاما وهي تضع نصب عينيها هدفين أساسيين الأول حماية مصالح الدول الأعضاء والثاني حماية الاقتصاد العالمي من الهزات المفاجئة في سعر البترول وتوفيره ، وقد أثبتت التجارب أن المنظمة ظلت متمسكة بذلك وقدمت الكثير على حساب مصالحها العاجلة ، إدراكا منها أن رخاء العالم وحدة واحدة . إن البترول طاقة للبناء والعمران ولا يجب أن يتحول إلى وسيلة للنزاع والأهواء . إخواني : إن الذين يرددون أن أوبك منظمة احتكارية استغلالية يتجاهلون الحقيقة التي تثبت أن أوبك كانت تتصرف دوما من منطلق الاعتدال والحكمة ، ولعل خير دليل على ذلك أن السعر الحقيقي الحالي للبترول ، إذا أخذنا بعين الاعتبار مستوى التضخم لم يصل إلى سعره في مطلع الـ 80 من القرن الماضي . لقد مدت المنظمة جسور الحوار مع الدول المستهلكة ، وفي هذا السبيل تم إنشاء الأمانة العامة لمنتدى الطاقة الدولي الذي نعلق على جهوده الكثير من الآمال ، كما أن المنظمة لم تغفل مسؤولياتها تجاه الدول النامية ومكافحة الفقر فأنشأت صندوق أوبك للتنمية الدولية الذي تغطي مساهماته أكثر من مائة وعشرين دولة ، فضلا عن المساعدات التنموية التي قدمتها الدول الأعضاء في المنظمة ولعلها الأعلى في العالم إذا أخذنا نسبتها من الدخل القومي بعين الاعتبار . أيها الأخوة والأصدقاء : إن ما يتردد من أثر البترول على البيئة والمناخ حديث يختلط فيه الحق بالباطل ، كما أن المحاولات التي تبذل لاستهداف البترول بضرائب باهظة هو مجهود يضر المستهلكين قبل المنتجين ، وإنني أدعو إلى بحث موضوع البترول والبيئة والمناخ بشكل علمي موضوعي بعيدا عن الضغوط والمؤثرات السياسية ، ومن هذا المنطلق يسرني أن أعلن عن تخصيص حكومة المملكة العربية السعودية مبلغ ثلاثمائة مليون دولار تكون نواة لبرنامج يمول البحوث العلمية المتصلة بالطاقة والبيئة والتغير المناخي . وإنني آمل أن تساهم الدول المنتجة والمستهلكة في برامج مماثلة للتوصل إلى نتائج دقيقة تضمن سلامة البيئة كما تضمن إشباع الحاجات المتزايدة إلى البترول . أشكركم .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
|
|
|
|
|
#2 |
|
عضو مميز
![]() تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 151
![]() ![]() |
|
|
|
|
![]() |
| الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
المواضيع المتشابهه
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
| الديوان الملكي يزف البشائر: عملية جراحية ناجحة لخادم الحرمين في نيويورك | ابومحمد | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 0 | 25-11-2010 01:48 |
| مقطع فيديو الرئيس الأمريكي ينحني احتراماً لخادم الحرمين الشريفين | ابومحمد | المنــــــــــتـــــــدى الســـــــــــــــيا ســـــــى (للسعودية العظمى) | 1 | 04-04-2009 02:31 |
| من اليوم .. التصوير ممنوع في الحرمين الشريفين | ابومحمد | المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام | 2 | 25-07-2008 08:41 |
| خادم الحرمين الشريفين يستمع اليك | ابومحمد | المنــــــــتـــــــــــدى العـــــــــــــــام | 1 | 18-09-2007 11:03 |
| ♥←•[ صور ناادرة لخادم الحرمين الشريفين (ملك القلوب)الملك عبدالله بن عبد العزيز]•→♥ | ابومحمد | منـــــــــــــتـــــــدى الــــــــــــــصــــــور | 1 | 01-08-2007 10:22 |