أفضل القنوات التسويقية لشركات خدمات السباكة
صفحة جديدة 2

موضوعنا اليوم يهتم بكل من يزاول مهنة السباكة سواء كان يعمل بشكل فردي أو بشركة مخصصة في خدمات السباكة، فكثير من السباكين الذين يعملون بتلك المهنة بمفردهم ويعتمدون فقط على سمعتهم ونصيحة كل من تعاملوا معه للغير كي يتواصل معه إن كان بحاجة إلى خدماته أو خدمات احد شركات السباكة، إلا أن ذلك قد يكون من احد أنواع التسويق المميزة، إلا أننا بزمن السرعة والتكنولوجيا والأمر أصبح أكثر سهولة وسرعة عن قبل فهناك الكثير من القنوات التسويقية المختلفة والغير مكلفة بالمرة مثل استراتيجيات ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والتسويق من خلال محركات البحث والتسويق من خلال الإعلانات الممولة وغيرها والتي أثبتت مدى فعليتها بالآونة الأخيرة ومدى فعالية نتائجها بفترة قصيرة، فإن أردت التعرف على نبذة كل من القنوات المختلفة تابعنا بالسطور القادمة ..
إليك أفضل القنوات التسويقية لشركات خدمات السباكة:
أولاً، استراتيجيات ادارة حسابات سوشيال ميديا (التسويق من خلال السوشيال ميديا):
تعتبر ادارة حسابات التواصل الاجتماعي والتسويق من خلال السوشيال ميديا من أكثر الاستراتيجيات استخداماً وشيوعاً بالتسويق الإلكتروني، ففقط كل ما تحتاجه هو القيام بإنشاء صفحة خاصة بك تمثل هويتك أو هوية مهنتك عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي، كما بإمكانك ادارة حسابات التواصل الاجتماعي من خلال مواقع عدة مثل فيسبوك، تويتر أو انستجرام أو لينكد إن وغيرها، المهم أن تتواجد خلال موقع التواصل الاجتماعي المناسب لدولتك والأكثر استخداماً فيه، فعلى سبيل المثال إن كنت من المملكة السعودية، فننصحك بإنشاء حساب خاص بك خلال تويتر، أما إن كنت من مصر فإننا ننصحك بإنشاء حساب خلال الفيسبوك وهكذا، وفقط كل ما هو عليك أن تقوم به هو نشر منشورات تعرض بها خدماتك ومزاياها التنافسية ونقاط قوتك وخبراتك من الوقت للآخر بحيث تذكر عملائك بنفسك من خلالها، مع الحرص على التفاعل معهم والرد على جميع استفساراتهم وبالتالي كسب ثقتهم بك.
ثانياً، استراتيجية السيو (التسويق من خلال محركات البحث):
ذلك النوع من التسويق ببساطة يعتمد على إمتلاك موقع إلكتروني خاص بك مع السعي إلى ظهوره بالصفحات الأولى من صفحات نتائج البحث، بحيث من يقوم بالبحث عن خدمات السباكة من خلال جوجل يجدك أمامه مما يتيح لك فرصة باحتمالية كبيرة أن يتحول ذلك الباحث إلى عميل لك حقيقي يتواصل معك لتقدم له خدماتك، وذلك ما يميز تلك الاستراتيجية وهو أن العميل هو من يبحث عنك وليس العكس مثل أغلب باقي الاستراتيجيات، كما بإمكانك الحصول على موقع مجاناُ مثل Blogger.
ثالثاً، الإعلانات الممولة:
بإمكانك التوجه إلى تلك الاستراتيجية إن كنت تود التوسع والوصول بشكل أسرع إلى عملائك المستهدفين الذين هم بحاجة إلى خدماتك، وذلك مثل الاعلانات التي تظهر بمقدمة نتائح البحث عبر جوجل، أو مثل إعلانات السوشيال ميديا التي تظهر للمهتمين بخدماتك مثل فيسبوك، تويتر، انستجرام وغيرها، أو الظهور عبر المواقع الإلكترونية التي لها علاقة بمجالك وأيضاً الظهور من خلالها للجمهور المهتم بخدماتك، وهي من أفضل الاستراتيجيات الدقيقة الاستهداف وذاتِ نتائج فعالة.
وبالنهاية، لا تقلق فاستراتيجيات مثل ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بإمكانك تطبيقها بنفسك بدون الحاجة إلى شركات او متخصصين بتلك الخدمات وبالتالي ادارة حسابات التواصل الاجتماعي بشكل مجاناً، بينما إن كنت تود إتباع استراتيجيات السيو فإن تكاليفها لن تكلفك كثيراً أيضاً بالبداية من ثم بإمكانك متابعتها بنفسك وتطبيق اجرائتها بشكل مجاناً أيضاً، أما بالنسبة للإعلانات الممولة، فهي تكاليفها وميزانيتها غير مرتفعة بالمرة بالمقارنة مع تكاليف الاستراتيجيات التسويقية التقليدية والتي تتناسب مع جميع المشاريع الصغيرة ومجالات مثل مجالات السباكة، وبنهاية موضوعنا نتمنى أن ينال إعجابكم وأن يعم بالإفادة على الجميع.